أخبار الوزارة
"التجارة" و "رعاية الشباب" يبحثان حماية شعارات الأندية الرياضية
21 رجب 1437
​نظمت وزارة التجارة والصناعة ورشة عمل بحضور مختصين من الرئاسة العامة لرعاية الشباب ورابطة دوري المحترفين وممثلي الأندية السعودية صباح أمس الأربعاء بمقر الوزارة في الرياض بهدف تعزيز التعاون المشترك وبحث سبل حفظ العلامات التجارية للأندية الرياضية في المملكة.

وشهدت الورشة حضور مسئولين في الوزارة والرئاسة وعدد من ممثلي الأندية.

وناقشت الورشة آلية تسجيل العلامات التجارية للأندية وحفظ حقوقها وحمايتها وفقاً للأنظمة، وحفظ شعارات الأندية كمورد استثماري ،كما تم توضيح أهم الملاحظات على العلامات التجارية للأندية لتلافيها في المستقبل القريب .

وأكد الطرفان عزمها تنفيذ حملة توعوية للمستهلكين والتجار للتحذير من حيازة وعرض وبيع المنتجات المقلدة، في حين تتبعها حملة رقابية على الشعارات المخالفة مطلع شهر شوال القادم تزامناً مع بدء الموسم الرياضي السنوي.

وأوصى المشاركون في الورشة بعدة مبادرات من أهمها حث الأندية على تسجيل علاماتها التجارية على المنتجات والخدمات ذات الصلة بنشاطاتها، إلى جانب مناقشة وضع منافذ بيع مؤقتة للأندية بجوار الاستادات والملاعب الرياضية أثناء إقامة المباريات مع منع الباعة المتجولين بالتنسيق مع الجهات المعنية، في حين أبدى مسئولي الأندية دعمهم ومساندتهم لجهود الوزارة والرئاسة في الحملات التوعوية والرقابية  ،وأكدت ورشة العمل على استمرار التنسيق المشترك لانجاح خطة العمل بينهما.
 


 
 
إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية