أخبار الوزارة
"التجارة" تغلق مصنعاً لإنتاج مستحضرات التجميل في مناخ الرياض
11 رمضان 1436
​رصدت مخالفات في خط الإنتاج وحجزت جميع الكميات
 
أغلقت وزارة التجارة والصناعة مصنعاً لإعداد وإنتاج مستحضرات التجميل في حي المناخ جنوب الرياض إثر ضبط مخالفات في خطوط الإنتاج، وصدر قرار لجنة النظر في المخالفات الصناعية بالوزارة بإغلاق المقر لحين تعديل المخالفات والآثار المترتبة عليها.
 
وحجزت الوزارة جميع الكميات المضبوطة، واستدعت المسئولين عن الموقع للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم.
 
وتمثلت تلك المخالفات في تصنيع المستحضرات تحت درجات حرارة عالية في مواقع إنتاج مكشوفة، وعدم تقيد العاملين بوسائل السلامة والنظافة، إلى جانب عدم وجود مختبر لفحص العينات، وعدم الاستناد على مواصفة نظامية في خط الإنتاج.
 
كما تضمنت أيضاً تخزين منتجات ليست ضمن إنتاج المصنع، إضافة إلى رصد ملبوسات مجهولة المصدر وسوء تنظيم المقر.
الجدير بالذكر أن وزارة التجارة والصناعة قد أعلنت في وقت سابق إغلاق عدة مصانع مخالفة، وذلك وفقاً لقرارات لجنة النظر في المخالفات الصناعية والتي تختص في متابعة مخالفات المشاريع الصناعية في المملكة.
 
وتهدف الوزارة من إنشاء تلك اللجنة إلى تفعيل الأدوار الرقابية وتنمية القطاع الصناعي، إلى جانب تحسين البيئة الاقتصادية والصناعية في المملكة.
 
وتؤكد وزارة التجارة والصناعة على متابعة جميع المصانع وخطوط الإنتاج في كافة مناطق المملكة وذلك للتحقق من مطابقة خطوط الإنتاج للاشتراطات المطلوبة ،ورصد أي تجاوزات أو محاولات لغش المستهلكين.
 
كما تشدد الوزارة على عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين ، وتدعوا عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.
 
 
إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية