أخبار الوزارة
"التجارة والاستثمار": أكثر من 34 ألف مكالمة تلقاها مركز بلاغات المستهلك خلال أول 15 يوماً من رمضان
23 رمضان 1437
أكدت حرصها واهتمامها بمعالجة كافة بلاغات المستهلكين
 
أعلنت وزارة التجارة والاستثمار تلقي مركز بلاغات المستهلك أكثر من 34 ألف مكالمة خلال أول 15 يوماً من شهر رمضان العام الجاري 1437هـ ، حيث تضمنت شكاوى وبلاغات واستفسارات المستهلكين على الرقم الموحد "1900".

وأكدت الوزارة حرصها واهتمامها بالنظر في جميع البلاغات الواردة والعمل على معالجتها واتخاذ الإجراءات اللازمة في زمن قياسي، موضحة في الوقت نفسه عزمها مضاعفة الجهود في سبيل توفير بيئة تجارية منظمة تحفظ حقوق المستهلكين وتحميهم من أي ممارسات ضارة.  
 
وبينت إحصائيات مركز بلاغات المستهلك في الوزارة بلوغ المكالمات الواردة للمركز 34.039 مكالمة توزعت ما بين 16.189 بلاغ تجاري ، و8470 استفسار، و4687 إعادة فتح بلاغات ، و3550 متابعة بلاغ، فيما تمت إحالة 1143 بلاغ للجهات الأخرى ذات الاختصاص.

وبلغ متوسط مدة المكالمة الواحدة دقيقتان وخمس وثلاثون ثانية، كما بلغ متوسط مدة انتظار المكالمات ست وثلاثون ثانية .
كما بينت الإحصائية تصدر بلاغات قضايا الغش التجاري، والتموين قائمة أكثر البلاغات تسجيلاً خلال الفترة، في حين تعددت أوصاف تلك القضايا حيث تصدرتها شكاوى عدم توفر قطع الغيار والصيانة، وعدم الالتزام بتطبيق شروط الضمان، والاختلافات التعاقدية، بالإضافة إلى شكاوى الاسترجاع والاستبدال، واختلاف سعر الرف عن الكاشير، والمغالاة في الأسعار، وعدم صحة الإعلان.
 
الجدير بالذكر أن مركز بلاغات المستهلك في وزارة التجارة والاستثمار يختص في خدمة استقبال البلاغات عن المخالفات ومتابعتها آلياً لحين إغلاقها بالتواصل مع المراقبين ومباشرتهم للمخالفة، حيث يتم استخدام الأجهزة الذكية التي تساهم في سرعة سير وإنجاز العمل.

وتؤكد وزارة التجارة والاستثمار على مواصلة عملياتها الرقابية والتوعوية والتطويرية التي تصب في صالح المستهلك والتاجر على حد سواء والتي تهدف إلى الحد من المخالفات التجارية وتنظيم السوق بما يكفل حقوق كافة الأطراف.
 



إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية