أخبار الوزارة
"التجارة" تغلق مستودعاً يغش المستهلكين بقطع غيار سيارات مقلدة وتحجز 25 ألف قطعة بالرياض
06 ربيع الأول 1436
​كشفت تزوير بلد المنشأ واستدعت المتورطين للتحقيق وتطبيق العقوبات
 
أغلقت الفرق الرقابية لوزارة التجارة والصناعة مستودعاً في حي الصناعية القديمة جنوبي الرياض إثر ثبوت تورطه في تزوير بلد المنشأ لقطع غيار السيارات عبر وضع ملصقات تحمل علامات تجارية مشهورة، واتضح للمراقبين استيراد قطع الغيار من الصين ومن ثم إزالة بلد المنشأ واستبدالها بأخرى كتب عليها عبارة "صناعة أمريكية" بغرض تصريفها في السوق المحلية وغش المستهلكين بادعاء أنها أصلية ،واستدعت الوزارة المتورطين للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم.
 
وتعود تفاصيل القضية إلى قيام الفرق الرقابية للوزارة بجولات رقابية بالتعاون والتنسيق مع الحملات الأمنية المشتركة، حيث جرى كشف معرض ومستودع يتبعان لإحدى المؤسسات المتخصصة في بيع قطع الغيار، وحجزت الوزارة أثناء تفتيش المقر 25 ألف قطعة "فلاتر زيت" مقلدة لعلامات مشهورة تحمل علامة "أي سي ديلكو"، و"هوندا"، و"نيسان"، و"تويوتا" ،إضافة إلى 85 ألف ملصق و35 ألف عبوة تغليف خارجية تحمل نفس العلامات.
 
واتضح خلال معاينة الموقع وجود قطع "فلاتر" أصلية الصنع داخل المعرض بغرض إبعاد الشبهة، بينما وضعت القطع المقلدة داخل المستودع حيث يتم بيعها وتسويقها على المستهلكين بكميات كبيرة.
 
وكانت وزارة التجارة والصناعة قد نفذت مؤخراً حملات رقابية شاملة على المستودعات والمحال التجارية في مختلف مناطق المملكة لمصادرة السلع المقلدة والمغشوشة، وتم ضبط ومصادرة كميات كبيرة منها، مع اغلاق المحال المخالفة، واستدعاء المتورطين للتحقيق وتطبيق العقوبات بحقهم.
 
وتؤكد الوزارة على مواصلتها الجولات الرقابية، على الأسواق والمستودعات، والمحال التجارية، والمصانع وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها.
 
كما تدعو الوزارة عموم المستهلكين للإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم عن طريق مركز البلاغات على الرقم 1900 
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية