أخبار الوزارة
"التجارة": تشارك في جنيف بندوة متخصصة بمناسبة مرور عشر سنوات على انضمام المملكة ومرور عشرين عاما على تأسيس منظمة التجارة العالمية
16 ذو الحجة 1436
التقى وزير التجارة والصناعة د. توفيق بن فوزان الربيعة صباح اليوم الثلاثاء 15 ذو الحجة 1436هـ بمقر منظمة التجارة العالمية في جنيف مدير عام المنظمة السيد/ روبرتو أزفيدو وذلك على هامش ندوة أقامتها منظمة التجارة العالمية بمناسبة مرور عشر سنوات على انضمام المملكة العربية السعودية ومرور عشرين عاما على تأسيس المنظمة، حيث رحب السيد أزفيدو في مطلع الاجتماع بمعاليه والوفد المرافق له مبديا خالص التعازي لمقام خادم الحرمين الشريفين –حفظه الله- والشعب السعودي في حادث تدافع منى مشيدا بالجهود التي تبذلها المملكة كل عام في خدمة الحجاج من أنحاء العالم، وأكد تطلعه للتشرف بلقاء خادم الحرمين الشريفين أثناء زيارته القادمة للمملكة مطلع محرم القادم، لما للمملكة من ثقل اقتصادي إقليمي وعالمي ومكانة دولية على الصعيدين العربي والإسلامي. 

وقد هنأ وزير التجارة والصناعة د. توفيق الربيعة مدير عام المنظمة بمناسبة مرور عشرين عاما على تأسيسها، كما أبدى ترحيبه بزيارته المرتقبة للمملكة إذ تتزامن هذه الزيارة مع اجتماع وزراء التجارة العرب الذي سيعقد في الرياض لبلورة مواقف واهتمامات الدول العربية في إطار منظمة التجارة العالمية، كما أبدى معاليه تطلع المملكة ودعمها لنجاح المؤتمر الوزاري العاشر لمنظمة التجارة العالمية المقرر عقده بمشيئة الله في العاصمة الكينية نيروبي منتصف ديسمبر القادم لما لذلك من أثر إيجابي على مسيرة مفاوضات جولة الدوحة التنموية ومستقبل النظام التجاري متعدد الأطراف.

في نهاية اللقاء أشاد السيد أزفيدو بجهود المملكة ومشاركاتها الفاعلة في كافة أنشطة المنظمة وترؤسها لعدد من المجالس واللجان فيها، هذا وقد التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.


إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية