أخبار الوزارة
"التجارة" حملات تفتيشية تكشف مواد غذائية فاسدة معروضة للبيع في الباحة
07 ربيع الأول 1436
رصدت سوء التخزين نتيجة تعطل أجهزة التبريد في محال تجارية
 
واصلت وزارة التجارة والصناعة جولاتها التفتيشية على الأسواق والمحال التجارية في مختلف مناطق المملكة والتي نتج على إثرها مصادرة وإتلاف 7 آلاف سلعة غذائية منتهية الصلاحية، تم عرضها للبيع في أسواق الباحة، وتنوعت تلك المواد ما بين لحوم وأجبان ومعجنات وعصائر وبقوليات غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتشكل خطراً على صحة وسلامة المستهلكين، واستدعت الوزارة المسئولين عن المحال المتورطة للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية بحقهم.
 
كما لاحظ المراقبون تعطل أجهزة التبريد التي أعدت لحفظ وتخزين تلك المواد حيث تضمنت الكميات المضبوطة نحو 3 آلاف كيلو جرام من المواد الغذائية الفاسدة نتيجة سوء التخزين منها 2000 كجم من اللحوم، وأكثر من 400 كيلو جرام من المعجنات، إضافة إلى أكثر من 500 كيلو جرام من الاجبان ،تمت مصادرتها في مراكز ومحال تجارية في المنطقة.
 
وتشدد وزارة التجارة والصناعة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وبيع السلع الفاسدة ومنتهية الصلاحية ،وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.
 
وتؤكد وزارة التجارة والصناعة على مواصلة جولاتها الرقابية على الأسواق والمستودعات والمحال التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها ، وعدم وجود ممارسات غش وتحايل على المستهلكين واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي منتجات فاسدة.
 
وتأمل الوزارة من عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية