أخبار الوزارة
"التجارة" تغلق معملاً في جدة يعيد تعبئة زيوت السيارات المكررة وتضبط 150 ألف عبوة أعدت للبيع
18 ربيع الأول 1437
الكميات مخالفة لنظام البيانات التجارية وغير مطابقة للمواصفات والمقاييس
 
أغلقت وزارة التجارة والصناعة معملاً في محافظة جدة، يمتهن إعادة تكرير زيوت محركات السيارات، واتضح أثناء معاينة المقر تورط العاملين فيه  بشراء كميات كبيرة من الزيوت المكررة وإعادة تعبئتها وتخزينها في عبوات كتب عليها عبارة فائقة الجودة بهدف تضليل المستهلكين وإيهامهم بجودتها العالية، وضبطت الوزارة أكثر من 150 ألف عبوة مخالفة لنظام البيانات التجارية وغير مطابقة للمواصفات والمقاييس السعودية، وتم استدعاء المسئولين عن الموقع للتحقيق وتطبيق الاجراءات النظامية بحقهم.
 
جاء ذلك أثناء قيام الفرق الرقابية للوزارة بجولات تفتيشية استهدفت عدد من المصانع والمستودعات في كيلو 3 جنوب المحافظة، وأثناء الوقوف على الموقع المذكور لوحظ استخدام زيوت مكررة وتعبئتها في "علب" سعة لتر واحد لا تحمل أي بيانات تجارية ودون ذكر الجهة المصنعة وتاريخ الانتاج والصلاحية.

واشتملت الكميات التي تم ضبطها وحجزها على 149 ألف عبوة زيوت مخالفة لنظام البيانات التجارية، و 1000 عبوة من زيت محرك كراون "سوبر جي تي" مخالف للمواصفات والمقاييس السعودية.

كما رصد المراقبون خلال تفتيش المعمل وجود 5 خزانات كبيرة بسعة 18 طن أعدت للتعبئة والتخزين، ومكائن تستخدم في تعبئة العبوات وتجهيزها. 
 
وكانت وزارة التجارة والصناعة قد نفذت جولات تفتيشية في مختلف مناطق المملكة قادت إلى ضبط ومصادرة كميات كبيرة من السلع الاستهلاكية المقلدة والمغشوشة، والتي يتم إعادة تعبئتها وتخزينها من قبل عمالة تستهدف غش وخداع المستهلكين.

وتؤكد الوزارة على مواصلة جولاتها الرقابية على المستودعات وجميع المنشآت، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلع مقلدة أو مغشوشة.

وتأمل الوزارة من عموم المستهلكين التعاون عبر الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900 .
 

 

إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية