أخبار الوزارة
"التجارة" إغلاق 17 منشأة صناعية مخالفة في الرياض واستدعاء ملاكها للتحقيق
10 جمادى الثانية 1436
 نفذت أكثر من 50 جولة تفتيشية للتحقق من سلامة خطوط الإنتاج
 
واصلت وزارة التجارة  والصناعة حملاتها الرقابية على المنشآت الصناعية والمعامل المخالفة، والتي أسفرت عن إغلاق سبعة عشر مصنعاً ومعمل لإنتاج الدهانات والبلاستيك والإسفنج والملبوسات والعطورات في حي الشفا جنوبي الرياض ،وأوضحت الوزارة أن إغلاق المقار المخالفة تم بعد أن تبين وجود مخالفات تتعلق بعمليات التصنيع، واستخدام مواد أولية غير صالحة للاستهلاك، واستدعت الوزارة المسئولين عنها للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية بحقهم.   

ورصدت الفرق الرقابية للوزارة عدم تطبيق اشتراطات الصحة والسلامة وسوء تنظيم وترتيب المقرات المخصصة للمصانع والمعامل، إلى جانب تشغيل عدد من العمالة المخالفة.

ويأتي ذلك في إطار جولات تفتيشية شملت أكثر من 50 منشأة صناعية من مصانع ومعامل إضافة إلى المستودعات التابعة لها، للتأكد من التزامها بالمعايير والضوابط التي تضمن سلامة خطوط الإنتاج. 

وتمت إحالة القضايا للجنة النظر في المخالفات الصناعية والتي تختص بالمتابعة والتحقيق والبت في قضايا مخالفات المشاريع الصناعية في المملكة، وإصدار العقوبات بحق المتورطين والمخالفين للأنظمة، وذلك لإصدار الجزاءات الإدارية على المشروعات الصناعية المخالفة حسب نوع وطبيعة المخالفة.

وكانت وزارة التجارة والصناعة قد أكدت في وقت سابق بدء مباشرة أعمال اللجنة بعد إقرارها، حيث أعلنت عن إصدار عقوبات على اثنان وعشرون مصنعاً مخالف في كل من مدينة الرياض، وجدة، والدمام، والخبر، وأبها، وخميس مشيط، وتضمنت تلك المخالفات عدم اجتياز المنتج للمواصفة القياسية السعودية المعتمدة، ومخالفة نظام مكافحة الغش التجاري في تغيير بلد المنشأ وتقليد علامات تجارية مشهورة.

وتؤكد الوزارة على عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

كما تدعو عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900 .​​
اضافة تعليق
الإسم
البريد الألكتروني
التعليق
 
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 


التعليقات
​​


جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية