أخبار الوزارة
"التجارة": السجن والغرامة والإغلاق والتشهير لمالك منشأة زورت صلاحية مواد غذائية فاسدة بالقطيف
14 شعبان 1439
شهرت وزارة التجارة والاستثمار بمالك منشأة تجارية متخصصة في تجارة الجملة والتجزئة في المواد الغذائية بمحافظة القطيف، وذلك إثر التورط بمخالفة نظام مكافحة الغش التجاري وحيازة مواد غذائية منتهية الصلاحية والتلاعب بتاريخ انتهاء صلاحية البعض منها وهو ما يعد مخالفة تستوجب العقوبة بالنظر لما تشكله من خطورة على صحة وسلامة المستهلكين.

وصدر حكم من المحكمة الإدارية بالدمام نص على إغلاق المنشأة وفرض غرامة مالية على مالك المنشأة قدرها ثمانون ألف ريال والسجن لمدة شهر ونشر منطوق الحكم في صحيفتين محليتين على نفقته.

واشتملت المضبوطات في المنشأة على أكثر من سبعة آلاف لتر من العصائر منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وكميات أخرى تم التلاعب بتاريخ صلاحيتها.

هذا وتؤكد وزارة التجارة والاستثمار عزمها مواصلة التصدي لمخالفي نظام مكافحة الغش التجاري ومعاقبة كل من يتورط في حيازة أو عرض أو بيع أي سلع غذائية منتهية الصلاحية وتطبيق العقوبات النظامية بحقهم.

وتدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم (1900)، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري" أو من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت .

 
إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية