أخبار الوزارة
"التجارة": بلاغ مواطن يقود لضبط المقر الخامس لتصنيع مراتب الاسفنج الملوث في المدينة المنورة
21 ربيع الثاني 1437
ضبطت أكثر من 20 ألف قطعة من المراتب والوسائد المغشوشة
 
فيما تواصل وزارة التجارة والصناعة تنفيذ حملاتها التفتيشية لضبط المتورطين في تسويق السلع المغشوشة والمقلدة، قاد بلاغ مواطن إلى الكشف عن المقر الخامس لتصنيع مراتب الاسفنج الملوث في المدينة المنورة، واتضح للمراقبين أثناء دهم وتفتيش المستودع الواقع داخل إحدى المزارع الخاصة في المنطقة تورط العاملين في جمع الاسفنج الملوث من النفايات وإعادة إنتاجه في صناعة المجالس العربية والمراتب والوسائد دون تعقيم، بهدف تصريف الكميات للأسواق وادعاء جودتها العالية.
 
وتم ضبط وحجز  أكثر من 20 ألف قطعة من المراتب والوسائد المغشوشة، بالإضافة إلى مكائن خاصة تستخدم في خياطة وتطريز الكميات، ورصد المراقبون أيضاً مخالفات أخرى تتمثل في عدم وجود أي ترخيص للمقر والذي لا يحمل أي لوحة خارجية تبين نوعية نشاطه، إلى جانب غياب وسائل السلامة اللازمة ، واستدعت الوزارة مالك المقر المخالف للتحقيق والمسائلة.
 
ويأتي ذلك في إطار جهود الوزارة في تنفيذ جولاتها التفتيشية على معامل ومستودعات الاسفنج الملوث بمختلف مناطق المملكة، حيث أسفرت تلك الجهود عن ضبط معامل ومستودعات لإنتاج مراتب الاسفنج الملوث تزور علامات تجارية بهدف غش وتضليل المستهلكين، وأغلقت الوزارة مستودعين في محافظة جدة، ومعملاً بمدينة الرياض بعد ثبوت تورط  العاملين فيها بإعادة تصنيع مراتب الإسفنج الملوث بعد جمعها من حاويات النفايات ومرادم البلدية، كما أغلقت الوزارة استراحتين في محافظة جدة أعدت لذات الغرض، واستدعت الوزارة المسئولين عن المواقع المخالفة وطبقت العقوبات النظامية بحقهم.
 
وتشدد وزارة التجارة والصناعة على عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

وتدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري".


إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية