أخبار الوزارة
لجنة المساهمات العقارية تدعو مساهمي أرض الحرة الشرقية لتحديث بياناتهم
30 جمادى الأولى 1435
​تمهيداً لصرف حقوقهم
 
دعت لجنة المساهمات العقارية في وزارة التجارة والصناعة جميع المساهمين في مساهمات أرض الحرة الشرقية التابعة لشركة (السويداني للتطوير والاستثمار العقاري إلى تحديث بياناتهم، وذلك بتسليم المستندات الرسمية التي تثبت حقوقهم في المساهمة لأقرب فرع لبنك البلاد في مختلف مدن المملكة تمهيداً لتصفية المساهمة حسب ما يتم تحصيله من أموال المساهمين.
 
واعتبرت اللجنة هذا إعلاناً نهائياً لإخلاء مسؤوليتها حيال تأخر أي مساهم يتقدم بعد ستين يوماً من تاريخ الإعلان، حيث نبهت إلى تعبئة البيانات على الموقع الالكتروني لبنك البلاد  realestate.bankalbilad.com   ، أو زيارة موقع اللجنة الالكتروني على الرابط  ecc.mci.gov.sa ، وللاستفسار يمكن الاتصال على الرقم الموحد للبنك 8001236666  .
 
وأوضحت  اللجنة إنها تواصل أعمالها لبيع أراضي المساهمات العقارية المنظورة لديها بعد إنهاء الأعمال القانونية والمحاسبية المتعلقة بتلك المساهمات بالبيع المباشر أو بطريقة المزادات العلنية تمهيداً لإغلاق ملف أي مساهمة تعثرت لسنوات عديدة وإعادة حقوق المساهمين المتضررين.
 
يشار إلى أن اللجنة قد دعت جميع المساهمين في مساهمات متعب المقبل التابعة لشركة متعب بن عبد العزيز المقبل وشريكه للاستثمار العقاري بداية الشهر الجاري إلى تحديث البيانات، وذلك بتسليم المستندات الرسمية التي تثبت حقوقه في المساهمة لأقرب فرع للبنك العربي الوطني .
 
وفي سياق متصل، تواصل اللجنة  عمليات تحويل حقوق المساهمين في مساهمتي صلاح النفيسي (تمور المملكة) وربوع مكة ( الحماد3 )  من خلال البنك العربي الوطني حيث تم منذ اعتماد قرار اللجنة بالصرف الاسبوع الماضي تحويل مستحقات أكثر من ثلاثة آلاف مساهم بعد اكتمال مسوغات الصرف من قبل المحاسبين القانونين عن طريق تحويل المبالغ مباشرة إلى حساباتهم.
 
وبلغ  إجمالي ما تم صرفه في مساهمتي النفيسي وربوع مكة حتى الخميس الماضي نحو 623 مليون ريال تمثل ما نسبته 23% من حقوق المساهمين في المساهمتين البالغة أكثر من ملياري ريال، حيث صرف مبلغ 391 مليون ريال من مستحقات مساهمي (تمور المملكة)، ومبلغ 232 مليون ريال من حقوق مساهمي ربوع مكة، على أن يستكمل الصرف تدريجيا للمساهمين خلال الأسابيع القادمة بمشيئة الله تعالى في كلا المساهمتين.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية