أخبار الوزارة
معالي الوزير يفتتح مكتب شهادات المنشأ ومصنع إل جي للمكيفات ويضع حجر أساس مصانع لشركة الخزف
29 ربيع الأول 1429
إفتتح معالي وزير التجارة والصناعة الاستاذ عبدالله بن أحمد زينل علي رضا اليوم الاربعاء 30 جمادى الأولى 1429هـ الموافق 04 يونيو 2008م مكتب شهادة المنشأ الذي أقامته الوزارة في المنطقة الصناعية الثانية بطريق الخرج بالرياض بالتعاون مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية، حيث تجول معاليه داخل المكتب واستمع لشرح من المدير العام للهيئة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة عن خطط الهيئة لإعادة تهيئة البنية التحتية ومشاريع المياه داخل المدن المدن الصناعية. كما زار معاليه مكتب الجوازات الذي يعمل بشكل تجريبي حاليا في المدينة الصناعية تمهيدا لافتتاحه الرسمي قريبا.

كما وضع معاليه حجر الأساس لمصنعي السخانات، والأنابيب الفخارية التابعين لشركة الخزف السعودية، واستمع لشرح عن المصنعين والتوسعات التي تنفذها شركة الخزف السعودية من رئيس مجلس إدارتها المهندس سعد بن إبراهيم المعجل. كما افتتح معالي وزير التجارة والصناعة اليوم مصنع / إل جي شاكر LG Shaker / لمكيفات الهواء المقام في المنطقة الصناعية الثالثة بالرياض. وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة ألقى خلاله رئيس شركة إل جي شاكر حسين شاكر كلمة أوضح فيها إن تكلفة المصنع تبلغ 131 مليون ريال وحصة الجانب السعودي فيه 51 في المائة فيما تبلغ حصة الجانب الكوري 49 في المائة، مشيرا إلى المصنع سينتج 250 ألف وحدة تكييف هواء في العام، وسترتفع إلى 500 ألف وحدة بعد خمسة أعوام من الافتتاح.

وأشار إلى أن سوق المكيفات في المملكة ينمو بنسبة 7 في المائة سنويا، ومن المتوقع أن يصل حجم السوق 800 مليون دولار هذا العام، موضحا أن الشركة ستبدأ قريبا تصدير منتجاتها إلى دول مجلس التعاون الخليجي والدول المجاورة الأخرى الأمر الذي سيسهم في تعزيز الاقتصاد السعودي على المدى البعيد.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية