أخبار الوزارة
معالي الوزير يجتمع مع معالي نائب رئيس الوزراء ووزير المالية الروسي السيد/ ألكسي كودرين
29 ربيع الأول 1429
اجتمع معالي وزير التجارة والصناعة الأستاذ/ عبد الله بن أحمد زينل على رضا مع معالي نائب رئيس الوزراء ووزير المالية الروسي السيد/ ألكسي كودرين والوفد المرافق .
وجرى خلال الاجتماع عقد الجولة الأخيرة من المفاوضات الثنائية بين المختصين في المملكة وروسيا حول انضمام روسيا لمنظمة التجارة العالمية ، والتوقيع على الاتفاقية الثنائية بين المملكة وجمهورية روسيا الاتحادية بشأن انضمام روسيا إلى منظمة التجارة العالمية في مجالي السلع والخدمات استعراض العلاقات التجارية و بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتنميتها والاستفادة من جميع الفرص والمزايا المتوفرة لإقامة المشاريع الاستثمارية بين رجال الأعمال،كما استعرض الجانبين تعزيز فرص التعاون التجاري وتحقيق تبادل المنافع والعمل على أزاله جميع العقبات التي تحول دون الرفع من مستوي التبادل التجاري في كلا البلدين .

وحضر الاجتماع فريق التفاوضي السعودي والفرق الفنية من كلا الجانبين و سعادة السفير الروسي لدى لمملكة وأعضاء السفارة الروسية.

لجدير بالذكر أن حجم التبادل التجاري بين البلدين في عام 2006م بلغ (2673) مليون ريال . حيث بلغت قيمة الصادرات ( 20) مليون ريال وبلغت قيمة الواردات (2653) مليون ريال .
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية