أخبار الوزارة
انعقاد ورشة العمـل التعريفية بنظام المنافسة
14 ذو القعدة 1428
​برئاسة معـالي الدكتور/ هاشم بن عبدالله يماني وزير التجارة والصناعة رئيس مـجلس حمـاية المنافسة تم عقـد ورشة العمـل التعريفية بنظام المنافسة يوم السبت 14/11/1428هـ الموافق 24/11/2007م ، بمقر الغرفة التجارية الصناعية بجدة تحت شعار ''معـاً ... نحو حمـاية وتشجيع المنافسة ''.

صرح بذلك الأستاذ/ محمد بن أمين سندي أمين عام مجلس حمـاية المنافسة ، حيث أوضح سعادته بأن المجلس وانطلاقا من حرصه على نشر ثقافة المنافسة سيقوم بالاستمرار في عقد سلسلة من ورش العمل التعريفية بنظام المنافسة في الغرف التجارية الصناعية لزيادة الوعي بأهمية المنافسة ودعوة رجال وسيدات الإعمال وفقاً لمبدأ الشراكة للمشاركة في تحقيق الأهداف المتوخاة من تطبيق النظام بإعتبارها أهدافاً وطنية .

وأوضح ـ أيضاً ـ أنه تم خلال أعمال الورشة استعراض أساسيات مفهوم المنافسة وأهم ملامح نظام المنافسة ولائحته التنفيذية ، وكذلك تبيان كيفية إستفادة قطاع الأعمال من النظام.

واختتم الأستاذ محمد بن أمين سندي تصريحه متمنيا أن تقدم ورش العمل التعريفية مزيداً من التعريف بنظام المنافسة والعمل معاً لتحقيق أهداف نظام المنافسة ، المتمثلة في حماية وتشجيع المنافسة العادلة ، ومكافحة الممارسات الاحتكارية التي تؤثر على المنافسة المشروعة .
 
كمـا أن من اختصاصات المجلس الموافقة على حالات الاندماج أو التملك للمنشآت التي ينتج عنها وضع مهيمن في السوق ، واتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات بالنسبة للشكاوي والممارسات المخلة بالمنافسة وكذلك الأمر بالتحقيق والإدعاء فيها ، بالإضافة إلى الموافقة على البدء في إجراءات الدعوى الجزائية ضد المخالفين لأحكام نظـام المنافسة.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية