أخبار الوزارة
معالي الوزير يترأس الاجتماع الثامن لمجلس حماية المنافسة
06 رمضان 1428
​برئاسة معالي الدكتور هاشم بن عبدالله يماني وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس حماية المنافسة عقد المجلس إجتماعه الثامن يوم الأثنين 5 رمضان 1428هـ .

صرح بذلك الأستاذ / محمد بن أمين سندي عضو المجلس ـ الأمين العام ، حيث أوضح سعادته بأن المجلس إستمع إلى إيجاز حول تقارير المتابعة التي تضمنت نتائج زيارة بعض أعضاء المجلس إلى المكتب الفيدرالي للاحتكار في ألمانيا للوقوف على التجارب المتميزة لبعض أجهزة المنافسة ، كما أطلع المجلس على التقرير الخاص بنتائج الاجتماع الثامن لفريق الخبراء الحكومي الدولي المعني بقوانين وسياسات المنافسة الذي نظمه مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الاونكتاد) . وناقش المجلس الجهود المبذولة للاستفادة من الخبرات المتخصصة في مجال المنافسة وكيفية إستقطاب الكفاءات المتميزة للعمل في المجلس . ومن جانب آخر ، ناقش المجلس المذكرة المعروضة عليه حول مشروع نظام مجلس منتجي الألبان وأعطى رأيه حول مشروع النظام .

واختتم سعادته تصريحه بأن مجلس حماية المنافسة يقوم ـ حالياً ـ بإعداد خمسة قواعد منظمة لكل من (الاندماج ، والاستثناءات ، ومركز الهيمنة ، وعمل موظفي الضبط القضائي ، وعمل لجنة الفصل في مخالفات نظام المنافسة).
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية