أخبار الوزارة
وزارة التجارة والصناعة توقف بيع معاجين أسنان صينية
09 شعبان 1428
أكدت وزارة التجارة والصناعة أنه في إطار التنسيق القائم مع الهيئة العامة للغذاء، والدواء السعودية على التحقق من صلاحية ومأمونية المواد الغذائية والاستهلاكية المعروضة في الأسواق وصلاحيتها للاستخدام الآدمي، ومطابقتها للمواصفات القياسية السعودية.

وبناء على نتائج التحاليل التي أجرتها الهيئة العامة للغذاء والدواء على عينات من معاجين الأسنان المصنوعة في الصين بالإضافة لمعاجين أسنان مصنوعة محليا، وعالميا للتحقق من وجود مادة (داي ايثلين جلايكول (Di-ethylene Glycol السامة.

وحيث أثبت نتائج الفحوصات احتواء المعاجين المصنوعة في الصين والتي تحمل الأسماء التجارية التالية:

1- Best 2- Smile2 3- Akura2 4- ٍShine
5- Special2 6- Moonlight 7- Zain

(والموضحة أشكال عبواتها في المرفق) على تلك المادة السامة بتراكيز عالية.

فقد قامت وزارة التجارة والصناعة بالتعميم على كافة فروعها ومكاتبها بمناطق ومحافظات المملكة لمصادرة وإتلاف ما يوجد في الأسواق من تلك النوعيات المخالفة، كما تم التأكيد على مختبرات الوزارة بمنع فسح معاجين الأسنان المصنوعة في الصين، إلا بعد التحقق من خلوها من مادة (داي ايثلين جلايكول (Di-ethylene Glycol السامة.

وتهيب الوزارة بكافة المستهلكين إلى تجنب استخدام معاجين الأسنان المصنوعة في الصين من النوعيات المذكورة التي أثبتت الفحوصات احتوائها على المادة السامة، وإبلاغ الوزارة في حالة اكتشاف وجودها في المحلات التجارية على الهاتف المجاني : 8001241616 أو على الفاكس : 4093047.

وتدعو الوزارة أصحاب الشركات والمؤسسات والأسواق والمحلات التجارية إيقاف بيع معاجين الأسنان الصينية المذكورة والتعاون مع مفتشي وزارة التجارة والصناعة لسحبها من الأسواق.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية