أخبار الوزارة
توضيح للوزارة بشأن المقال المنشور بجريدة الرياض تحت عنوان (زيتون بنكهة التسمم)
25 رمضان 1428
​إشارة إلى ما نشر بصحيفة الرياض بعددها رقم 14247 وتاريخ12/6/1428هـ في زاوية الحماية أولاً للأستاذ/ عبدالعزيز الخضيري تحت عنوان(زيتون بنكهة التسمم) والذي يشير فيه إلى تناول الصحافة المحلية مؤخراً(أن الهيئة العامة للغذاء والدواء أبلغت وزارة الشؤون البلدية والقروية بان لديها معلومات حول اكتشاف الجهات المعنية بمراقبة الأسواق الأمريكية عبوات صناعة ايطالية من الزيتون تحتوي على بكتيريا التسمم البوتشيلنى تحت علامات تجارية مختلفة وقيام السلطات هناك بسحب تلك المنتجات والتحذير من استهلاكها). ويطالب الكاتب الجهات الرقابية والتنفيذية إطلاع المستهلكين على المسميات التجارية لمثل هذه السلع والإعلان عن مستوى تواجد مثل هذه الأغذية المميتة في أسواقنا والإعلان كذلك عن خلوها منها متى ما كان ذلك.

وأود الإفادة بأنه بناء على التنسيق القائم والمستمر بين هذه الوزارة و الهيئة العامة للغذاء والدواء وبناء على ما توفر من معلومات من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا عن سحب بعض أنواع الزيتون المعلب والملوث ببكتريا التسمم البوتشيلني من إنتاج شركة شارلي براون دي روتيجليانو ،وفيجلى اس ار ال والتي تسوقه تحت الأسماء التجارية التالية والمنتج فى ايطاليا:

((Borrelli, Bonta di Puglia, Cento, Corrado's, Dal Raccolto, Flora, Marcella's Garden, Saroli, TreMonti,Roland and Vantia)).

فقد قامت الوزارة بالتعميم عن ذلك لكافة فروعها لمصادرة تلك النوعيات أن وجدت كما جرى النشر عن ذلك في وسائل الإعلام وفى موقع الوزارة على شبكة الانترنت. وبناء على نتائج البحث عن تلك النوعية من الزيتون والتي تبين عدم العثور عليها في أسواق المملكة فقد قامت الوزارة بإعداد بيان صحفي يوضح ذلك جرى نشره عبر وسائل الإعلام وفى الصحف المحلية وعلى موقع الوزارة.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية