أخبار الوزارة
"التجارة"توقف بيع 5 آلاف سلعة استهلاكية مقلدة في أسواق الطائف
07 رجب 1435
​أوقفت الفرق الرقابية لوزارة التجارة والصناعة بيع أكثر من 5 آلاف سلعة استهلاكية مقلدة وغير مطابقة للمواصفات والمقاييس من الأسواق المركزية في محافظة الطائف، تضمنت قطعاً كهربائية لأجهزة الهواتف المتنقلة، وتوصيلات، وأفياش منزلية، حيث تم مصادرتها على الفور تمهيداً لإتلافها، واستكمال إجراءات التحقيق مع المخالفين. ​

واشتملت الكميات التي تمت مصادرتها على أكثر من 3 ألاف شاحن جوال مخالف للمواصفات والمقاييس، و 1456 قطعة كهربائية تنوعت ما بين توصيلات كهربائية، وأفياش ثنائية مخالفة للمواصفات والمقاييس، إضافة إلى نحو 590 من الحقائب والنظارات والساعات والإكسسوارات، و25 جراب جوال يحمل علامة تجارية مسجلة في سجل العلامات التجارية، و10 ملصقات مخالفة للعقيدة الاسلامية.

كما ضبط المراقبون 32 عبوة من العطورات المخلة بالآداب، و123 كريمات وعطورات جسم منتهية الصلاحية، وجرى تحرير مخالفات الكترونية لعدم وجود بطاقة سعر، وأخرى تتعلق بالعروض والتخفيضات.

على صعيد متصل، أتلفت وزارة التجارة الصناعة كميات كبيرة من الحلاوة الحمصية مجهولة المصدر، ولا يتضح عليها أي بيانات تجارية ، وذلك بعد أن تم  ضبطها من قبل مراقبي الوزارة، حيث تزن نحو 1450 كيلو غرام موضوعة في نحو 100 كيس، وبتتبع مصدرها اتضح أنها تتبع لإحدى الشركات في المنطقة الصناعية في المحافظة.

وكانت وزارة التجارة والصناعة قد نفذت مؤخراً حملات شاملة على المستودعات والأسواق التجارية من خلال فروعها المنتشرة في مناطق المملكة، حيث ضبطت كميات كبيرة من السلع الغذائية والاستهلاكية غير صالحة للاستخدام، وعملت على اتلافها، مع اغلاق المحال المخالفة، واستدعاء المتورطين للتحقيق.

وتشدد الوزارة على أنها لن تتهاون مع من يروج لسلع مغشوشة او مقلدة وبالأخص التي تهدد صحة وسلامة المستهلك وأنها ستطبق بحقه العقوبات النظامية.

كما تأمل الوزارة من عموم المستهلكين الإبلاغ عن حالات الغش والتقليد عن طريق مركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616 ​
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية