أخبار الوزارة
معالي الوزير يرأس الجانب السعودي في اجتماعات اللجنة السعودية النيوزلندية المشتركة
19 صفر 1427
​تعقد يوم الاثنين 20 صفر 1427هـ في قصر المؤتمرات بالرياض اجتماعات الدورة الثانية للجنة السعودية النيوزيلندية المشتركة، حيث سيرأس معالي الدكتور هاشم بن عبدالله يماني وزير التجارة والصناعة الجانب السعودي، فيما يرأس الجانب النيوزلندي معالي الأستاذ/ فيل غوف، وزير التجارة.

وبمشاركة نخبة من رجال الأعمال في البلدين.

ومن المواضيع المطروحة على جدول أعمال هذه الدورة، تنمية التبادل التجاري بين البلدين، والتعاون في مجال والتعدين، والتقنية، والتعليم الفني والتدريب المهني، والتعليم العالي، وفي مجال الزراعة والصحة، والمياه والكهرباء والسياحة.

الجدير بالذكر أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ عام (2004م) حوالي (1393) مليون ريال، تمثل الصادرات السعودية لنيوزلندا (599) مليون ريال، فيما تمثل الواردات السعودية من نيوزلندا (794) مليون ريال.

كما تجدر الإشارة إلى أن اللجنة المشتركة كانت قد عقدت اجتماعات دورتها الأولى عام 1423 في مدينة ويلنغتون بنيوزلندا، واتخذت عددا من التوصيات من أهمها تنظيم عمليات استيراد اللحوم الحية والمبردة والمجمدة من نيوزلندا، وكذلك إصدار الشهادات الإلكترونية المصاحبة لشحنات اللحوم المصدرة من نيوزيلندا للمملكة وذلك خوفا من الضياع والتلف والغش.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية