أخبار الوزارة
موافقة معالي الوزير على تحويل شركة مجموعة المطلق إلى شركة مساهمة مقفلة
12 جمادى الثانية 1426
​صدر قرار معالي وزير التجارة والصناعة رقم (943) وتاريخ 11/6/1426هـ القاضي بالترخيص بتحول شركة مجموعة المطلق (شركة تضامنية) إلى شركة مساهمة مقفلة، برأسمال قدرة (50.000.000) خمسون مليون ريال مقسم إلى (1.000.000) مليون سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (50) خمسين ريالاً سعوديا أكتتب المؤسسون بكامل رأس المال، وتتخذ من مدينة الرياض مقراً لها.

تتمثل أغراض الشركة في ( الاستثمار الصناعية والتجارية والعقاري ، تجارة الجملة والتجزئة في المعدات والماكينات الزراعية ومضخات المياه وأجهزة الري ، ومعدات المختبرات ومولدات كهربائية وتوربينات ومعدات تقنية المياة والمجاري ، والمعدات البناء والطرق ، وقطع غيارها والأثاث والمفروشات ....... الخ ).

سوف تكون مدة الشركة (99) سنة تبدأ من تاريخ قرار معالي وزير التجارة بإعلان تأسيسها. ويجوز إطالتها بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية. ومن الجدير بالذكر انه لا يجوز تداول أسهمهاإلا بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية.

يتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من أربعة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات.

ويأتي تأسيس هذه الشركة في إطار سياسة الدولة الرامية لتوسيع القاعدة الاقتصادية وتنويع روافد الدخل الوطني وتشجيع القطاع الخاص على القيام بدور فاعل في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية