أخبار الوزارة
حظر مؤقت على استيراد لحوم الأبقار ومنتجاتها من كندا
12 صفر 1426
​تنفيذاً للتوجيهات السامية بالحرص على صحة وسلامة المستهلك ووضع ذلك فوق كل اعتبار والتوجيهات السامية باتخاذ كافة الإجراءات حيال منع دخول مسببات مرض جنون البقر من الدول التي يتم استيراد اللحوم ومنتجاتها منها إلى المملكة.

ونظراً لورود المعلومات والتقارير الصادرة عن كل من السلطات الكندي والمنظمة العالمية لصحة الحيوان(OIE) التي تشير إلى ظهور حالات متكررة لمرض جنون البقر (BSE) في كندا واحتمال اكتشاف حالات أخرى مماثلة خلال برنامج المسح القومي لهذا المرض في كندا. ولتزايد عدد حالات مرض جنون البقر في كندا وعلاقته بمرض اعتلال الدماغي الإسفنجي ( كروتزفليد – جاكوب ) المرض العصبي الذي يعتبر النظير لمرض جنون البقر واحتمال انتقاله إلى الإنسان من خلال استهلاك لحوم الحيوانات المصابة أو الحاملة للمرض، وقد صرح معالي وزير التجارة والصناعة بأنه حرصاً على مصلحة وصحة المواطنين، صدر القرار الوزاري رقم (839) وتاريخ 26/1/1426هـ ، القاضي بقرض حظر مؤقت على استيراد لحوم الأبقار ومنتجاتها من كندا.

وبهذه المناسبة تأمل الوزارة من جميع المواطنين والمستوردين خاصة التعاون التام مع الوزارة في التحقق من جودة وسلامة ما يستوردونه والمبادرة إلى ابلاغ الوزارة في حينه عن أي منتجات مشكوك في جودتها وتغليب مقتضيات المصلحة من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المستهلك في المملكة.

والله ولي التوفيق ،،،
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية