أخبار الوزارة
"الوزارة" منع أي عبارات تدل على أسماء الخمور بجميع أنواعها في الأغذية
03 محرم 1435

​منع المطاعم والفنادق من استخدام سعودي شامبين ونبيذ

أوضحت وزارة التجارة والصناعة أنها منعت المطاعم والبوفيهات والفنادق والوحدات السكنية من استخدام مسميات تدل على اسماء الخمور  بجميع أنواعها في الأغذية لمخالفتها للشريعة الإسلامية مثل (سعودي شامبين ونبيذ) يأتي ذلك بعد أن لاحظت الوزارة وجود مثل هذه العبارات في قوائم الطعام لبعض المطاعم والفنادق والوحدات السكنية  وقامت بالتنسيق مع وزارة الشئون البلدية والقروية والهيئة العامة للسياحة والآثار.

وبينت الوزارة انها تلقت خطابا من سماحة مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء يتضمن أن اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء اصدرت فتوى بأنه لا يجوز استخدام تسمية( شامبين سعودي) أو( نبيذ بدون كحول ) ولا يجوز التعامل بها لما فيها من مشابهة المحرم من جهة اسمه .
 
وأكدت الوزارة على ضرورة أن تكون المواد الغذائية وبياناتها الإيضاحية مطابقة لما تنص عليه المواصفات القياسية المعتمدة وعدم وصف المادة الغذائية بشكل ينطوي على تزييف أو تضليل أو خداع أو يؤدي إلى انطباع خاطئ بأي حال من الأحوال .
 
ودعت  الوزارة كافة المستهلكين للتعاون معها وذلك بالإبلاغ عن أي مخالفة من هذا القبيل على مركز البلاغات بالوزارة على  الرقم( 8001241616 ) .
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية