أخبار الوزارة
افتتاح جناح للصناعات الوطنية في معرض دمشق الدولي
08 شعبان 1425
​هذا وقد أختتم يوم الأحد 27/7/1425هـ الموافق 12/9/2004م فعاليات معرض دمشق الدولي والذي تشارك فيه المملكة العربية السعودية بجناح بلغ مساحته 1200م2، وبلغ عدد الشركات والمصانع الوطنية المشاركة (30) شركة ومصنع منتج قادر على التصدير، كما شارك من الجهات الحكومية كل من وزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ووزارة الثقافة والإعلام، وكذلك الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس.

هذا وقد قام معالي رئيس الوزراء في الجمهورية العربية السورية بزيارة للجناح السعودي في الم، كان في استقباله سعادة القائم بالأعمال في سفارة المملكة العربية السعودية في دمشق، ومدير الجناح السعودي.

وشهد الجناح السعودي إقبال كبير من قبل رجال الأعمال والمهتمين والزوار حيث تم عقد عدة صفقات تجارية بين المصانع والشركات المشاركة الوطنية ورجال الأعمال. كما حصل الجناح السعودي على شهادة تقدير ودرع من المؤسسات العامة للمعارض والأسواق الدولية في سوريا. الجدير بالذكر أن المملكة تشارك في هذا المعرض منذ دورته الأولى وبإشراف من قبل وزارة التجارة والصناعة.

الجدير بالذكر أن الصادرات السعودية غير النفطية قد شهدت نمواً متميزاً خلال الأعوام السابقة حيث بلغت قيمة الصادرات السعودية غير النفطية لعام 2003م مبلغ (14.14) مليار ريال سعودي بنو قدره (26.7%).
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية