أخبار الوزارة
معالي وزير التجارة والصناعة يوافق على تخصيص عدد من الأراضي للمستثمرين الصناعيين
02 محرم 1425
وافق معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني على تخصيص عدد من الأراضي للمستثمرين الصناعيين في كل من المدينة الصناعية بالقصيم والأحساء والجوف وتبوك وحائل، حيث بلغ مجموع مساحات هذي الأراضي 195.000متر مربع، استفاد منها (36) مشروعا صناعيا، تقدر استثماراتها بـ 244 مليون ريال.

صرح بذلك وكيل وزارة التجارة والصناعة لشؤون الصناعة الأستاذ صالح بن عيد الحصيني، حيث أوضح أن قطاع الصناعات الكيماوية والبلاستيكية والكرتون استحوذ على أعلى نسبة من مجموع المشروعات المخصص لها أراضي حيث بلغ 26%، تليها الصناعات الغذائية بنسبة 25%، ثم صناعات المنتجات المعدنية والكهربائية والإلكترونية بنسبة 20%، تليها صناعة البلك والرخام والسيراميك بنسبة 19%، تليها صناعة الأثاث الخشبي ومواد البناء بنسبة 10%.

وأشار إلى أن هذه المشروعات الصناعية تعد لبنات جديدة في القطاع الصناعي مما سيسهم في رفع معدلات نمو الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل جديدة.

ودعا أصحاب هذه المشروعات إلى سرعة مراجعة إدارات المدن الصناعية لاستكمال إجراءات استلام الأراضي المخصصة لهم، والعمل على الإسراع في تنفيذ مشروعاتهم الصناعية والاستفادة من الإمكانيات والحوافز التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين لكافة المستثمرين.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية