أخبار الوزارة
وزير التجارة والصناعة يستقبل نائب وزير خارجية جنوب أفريقيا
01 ربيع الثاني 1424
استقبل معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور/ هاشم بن عبدالله يماني في مكتبه بالوزارة يوم السبت 30/3/1424هـ معالي نائب وزير خارجية جنوب أفريقيا السيد/ عزيز بهاد الذي يزور المملكة حالياً على رأس وفد رسمي.

وجرى بحث عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك وخاصة ما يتعلق بتطوير وتنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين المملكة وجنوب أفريقيا، كما جرى استعراض ما تم إنجازه بشأن عدد من مشاريع الاتفاقيات الاقتصادية الثنائية بين البلدين والوسائل المتاحة لتسريع التوصل إلى اتفاق حيالها بما يعزز فرص تنمية التبادل التجاري والاستفادة من إمكانيات الاستثمار في القطاعات الإنتاجية والصناعية والحوافز والمزايا المتاحة للمشروعات المشتركة في البلدين.

وقد حضر اللقاء سعادة وكيل الوزارة لشئون الصناعة الأستاذ/ صالح بن عيد الحصيني، وسعادة وكيل الوزارة للتجارة الخارجية الأستاذ/ عبدالله الحمودي، و الأستاذ/ عصام بن حمد المبارك المستشار بمكتب معاليه.

الجدير بالذكر أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وجنوب أفريقيا بلغ (6071) مليون ريال عام 2001، كما بلغ عدد المشروعات الاستثمارية المشتركة (6) مشاريع رأس المال المستثمر فيها (169.49) مليون ريال.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية