أخبار الوزارة
وزير التجارة يستقبل نائبة رئيس مجلس اللوردات البريطانية وزيرة التجارة الدولية والاستثمار
15 ذو القعدة 1423
​استقبل معالي ووزير التجارة الأستاذ/أسامة بن جعفر فقيه في مكتبة بالوزارة يوم السبت 15/11/1423هـ معالي نائبة رئيس مجلس اللوردات البريطانية ووزير التجارة الدولية الاستثمار البارونة/سايمونز اوف فيرنهام دين والوفد المرافق لمعاليها, وذلك في إطار زيارتها الرسمية للمملكة.

وتم خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها سبل تطوير العلاقات الاقتصادية وتنمية التبادل التجاري بين المملكة وبريطانيا. ونوه معاليه بهذا الخصوص بقدرة المنتجات السعودية على المنافسة في الاسواق العالمية، في إطار جهود المملكة في تنويع روافد الاقتصاد الوطني واستقطاب التقنية الحديثة وتوطينها والاستفادة من الفرص الاستثمارية في القطاعات الانتاجية والحوافز والمزايا المتوفرة لاقامة المشاريع المشتركة بين مؤسسات قطاع العمل في ظل نظام الاستثمار الجديد.

وقد حضر اللقاء معالي مدير عام الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس الدكتور/ خالد بن يوسف الخلف وسعادة وكيل الوزارة للشئون الفنية الدكتور/ فواز بن عبدالستار العلمي وسعادة وكيل الوزارة للتجارة الخارجية الاستاذ/ عبدالله بن عبدالرحمن الحمودي.

والجدير بالذكر أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وبريطانيا بلغ (11406) مليون ريال عـام2001م, كما بلغ عدد المشاريع الاستثمارية المشتركة (158) مشروعاًًًَُ إجمالي رأس المال المستثمر فيها (5914.12) مليون ريال.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية