أخبار الوزارة
وزير التجارة يستقبل الوزير الأول لحكومة ويلز المحلية
03 شعبان 1423
استقبل معالي وزير التجارة الأستاذ/ أسامة بن جعفر فقيه في مكتبه بالوزارة يوم الأربعاء 3/8/1423هـ معالي الوزير الأول لحكومة ويلز المحلية/ رودري مورجان الذي يزور المملكة على رأس وفد من الرسمين ورجال الأعمال.

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المملكة وبريطانيا وسبل تطويرها والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة وخاصة في القطاعات الإنتاجية. حيث أوضح معالي وزير التجارة إلى أن المملكة تولي اهتمام كبيراً لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع الدول الصديقة وتشجيع إقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة وإرساء أسس شراكة حقيقية تكفل تبادل المنافع بصورة متكافئة.

ومن جانبه عبر معالي الوزير الضيف عن سروره بهذه الزيارة وبالتطور الملحوظ الذي تشهده المملكة والأسلوب الذي تنتهجه في تطبيق خططها التنموية والتي نتج عنها تلك القاعدة المتينة من البنية الأساسية التي هيأت المناخ المناسب للاستثمار وقيام الصناعات المنافسة في الأسواق العالمية لجودتها العالية، مؤكدا حرص بلاده على تنمية التبادل التجاري مع المملكة وإقامة المزيد من المشاريع الاستثمارية المشتركة.

وقد حضر اللقاء سعادة وكيل الوزارة للتجارة الخارجية الأستاذ/عبدالله بن عبدالرحمن الحمودي.

الجدير بالذكر أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ عام 2000م حوالي (10531) مليون ريال سعودي، كما بلغ عدد المشاريع الاستثمارية المشتركة (144) مشروعاً إجمالي رأس مال المستثمر فيها (6405.33) مليون ريال.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية