أخبار الوزارة
وزير التجارة يستقبل وزير التجارة والصناعة الفنلندي
01 شعبان 1423
استقبل معالي وزير التجارة الأستاذ/ أسامة بن جعفر فقيه في مكتبه بالوزارة يوم الاثنين 1/8/1423هـ معالي وزير التجارة والصناعة الفنلندي السيد/ ياري بيكا أولافي الذي يزور المملكة على رأس وفد من الرسميين ورجال الأعمال.

وفي بداية اللقاء رحب معالي الوزير بضيفه ومرافقيه ثم استعرضا العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وسبل تطويرها وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين حيث أوضح معاليه أهمية وضرورة اتخاذ الخطوات الكفيلة بتحقيق التوازن في الميزان التجاري بين البلدين والذي يميل لصالح فنلندا، لاسيما وأن الصادرات والمنتجات السعودية قادرة على المنافسة في الأسواق العالمية وخاصة المنتجات البتروكيماوية والمعدنية من حيث الجودة العالية والسعر المناسب، حيث وصلت المنتجات السعودية إلى نحو (150) بلدا حول العالم.

كما تطرق معاليه إلى الفرص الاستثمارية المتاحة والمزايا النسبية والحوافز المتوفرة في المملكة للمستثمرين المحليين والأجانب على حد سواء لإقامة المشروعات الإنتاجية المشتركة مع قطاع الأعمال.

ومن جانبه عبر معالي الوزير الضيف عن سروره للتطور الملحوظ الذي تشهده المملكة والوضع الاقتصادي المتنامي والأسلوب الذي تنهجه المملكة في تطبيق خططها التنموية، والتي نتج عنها توفير البنية الأساسية التي هيأت المناخ المناسب للاستثمار وقيام قطاع صناعي يرتكز على توظيف المزايا النسبية الطبيعية في زيادة القيمة الاقتصادية المضافة للمنتجات الوطنية.

وقد حضر اللقاء سعادة وكيل الوزارة للتجارة الخارجية الأستاذ/ عبدالله بن عبدالرحمن الحمودي وسعادة مدير عام المختبرات والجودة النوعية الدكتور/ حمد العوفي.

الجدير بالذكر أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ عام 2000م حوالي (614) مليون ريال، كما بلغ عدد المشاريع الاستثمارية المشتركة (11) مشروعاً إجمالي رأس مال المستثمر فيها (9138.90) مليون ريال.​
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية