أخبار الوزارة
 وزير التجارة يرأس وفد المملكة لمنتدى كران مونتانا بسويسرا
22 ربيع الثاني 1423
​بدأت في سويسرا يوم الجمعة 17/4/1423هـ أعمال المؤتمر الثالث عشر لمنتدى كران مونتانا الذي تشارك فيه المملكة بوفد رسمي برئاسة معالي وزير التجارة الأستاذ أسامه بن جعفر فقيه بالإضافة إلى مجموعة من رجال الأعمال.

وقد ألقى معالي وزير التجارة كلمة استعرض فيها جهود المملكة في مواجهة تحديات الإصلاح الاقتصادي مع مطلع القرن الحادي والعشرين ودورها على الصعيد السياسي والاقتصادي على الخارطة الدولية، كما استعرض خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية والرؤية السعودية لتحقيق تنمية متوازنة لمختلف قطاعات المجتمع وتحسين نوعية الحياة لمستقبل أفضل لأجيال الغد. وقال معاليه ''إنه انطلاقاً من هذه المبادئ تبنت المملكة خلال العقد الماضي برنامج إصلاح اقتصادي لإعطاء دور أكبر للقطاع الخاص من خلال خصخصة الخدمات العامة وتشجيع الاستثمار الأجنبي وتنمية قطاع السياحة في المملكة وتعزيز حرية التجارة في السلع والخدمات''.

وأوضح أن أهم مخرجات هذا البرنامج الإصلاحي إنشاء المجلس الاقتصادي الأعلى والهيئة العامة للاستثمار والهيئة العليا للسياحة.

واختتم معالي الوزير كلمته بمطالبة المنتدى للخروج بتوصيات عملية وموضوعية تساعد في تحقيق العدالة وبناء القدرات الذاتية للدول النامية وتعزيز علاقات التعاون والتفاهم وتقوية العلاقات بين الدول بهدف إيجاد تكامل حقيقي في النظام الاقتصادي والدولي واقتسام ثمار التنمية وتحرير التجارة بصورة متوازنة.

يشار إلى أنه يشارك في هذا المؤتمر أكثر من 600 شخصية دولية يمثلون أكثر من 70 دولة.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية