أخبار الوزارة
وزير التجارة يرأس وفد المملكةالمشارك في اجتماعات الدورة الثانية عشر للجنة السعودية الكورية المشتركة
​يغادر معالي وزير التجارة الأستاذ/ أسامه بن جعفر فقيه الرياض يوم الأثنين 18/1/1423هـ متوجهاً إلى كوريا الجنوبية على رأس وفد المملكة المشارك في اجتماعات الدورة الثانية عشر للجنة السعودية الكورية المشتركة المقرر عقدها بالعاصمة الكورية سيئول خلال الفترة من 19ـ20/1/1423هـ بمشيئة الله تعالى .

وسيلتقي معاليه خلال هذه الزيارة بعدد من كبار المسؤولين الكوريين لبحث سبل تعزيز التعاون وتنمية التبادل التجاري بين البلدين الصديقين وتشجيع رجال الأعمال من كلا البلدين للاستثمار في المشاريع المشتركة .

وتجدر الإشارة الى أن الوفد السعودي المرافق لمعاليه يضم عدداً من المسئولين والمختصين بوزارات الداخلية والخارجية والتجارة والشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد والتعليم العالي والمالية والاقتصاد الوطني والصناعة والكهرباء والعمل والشئون الاجتماعية والزراعة والمياه والإعلام والمعارف ومصلحة الجمارك ومصلحة الطيران المدني ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية والخطوط السعودية بالإضافة إلى نخبة من رجال الأعمال .

الجدير بالذكر أن حجم التبادل التجاري بين البلدين في عام 2000م بلغ حوالي ( 35119 ) مليون ريال سعودي ، كما بلغ عدد المشروعات المشتركة ( 34 ) مشروعاً بلغ إجمالي رأس المال المستثمر فيها ( 638.34 ) مليون ريال .
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية