أخبار الوزارة
وزير التجارة يستقبل أمين عام مجلس التعاون
​استقبل معالي وزير التجارة الأستاذ/ أسامة بن جعفر فقيه بمكتبه بالوزارة يوم الثلاثاء 24/2/1423هـ معالي أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربي الأستاذ/ عبدالرحمن بن حمد العطية، وفي بداية اللقاء جدد معالي وزير التجارة التهنئة الخالصة لمعالي الأمين العام على الثقة الغالية التي أولاها إياه قادة دول المجلس في اختياره أمينا عاما للمجلس متمنيا معاليه له كل التوفيق والنجاح والعون من الله تعالي في مواصلة مسيرة المجلس. كما جرى خلال اللقاء استعراض القرارات الصادرة عن قمة مجلس التعاون مؤخراً، وفي مقدمتها تطبيق الاتحاد الجمركي اعتباراً من مطلع العام القادم 2003م، والترتيبات التي تم اتخاذها لوضع هذه القرارات موضع التنفيذ.

وتجدر الإشارة إلى أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وبقية دول مجلس التعاون الخليجي بلغ خلال عام 2000م (20) مليار ريال سعودي، منها (16) مليار ريال صادرات سعودية إلى دول المجلس، (4) مليارات واردات سعودية من دول المجلس.

هذا وقد حضر اللقاء سعادة وكيل وزارة التجارة للتجارة الخارجية الأستاذ/ عبدالله بن عبدالرحمن الحمودي وسعادة نائب مدير عام الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس الاستاذ / نبيل بن أمين ملا.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية