أخبار الوزارة
 المملكة تشارك في أعمال الدورة السابعة عشره للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول الاسلامية ( كومسيك )
​وصل معالي وزير التجارة الاستاذ / أسامه بن جعفر فقيه اليوم الجمعة 3/8/1422هـ الى إسطنبول على رأس وفد المملكة للمشاركة في أعمال الدورة السابعة عشره للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول الاسلامية ( كومسيك ) برئاسة فخامة الرئيس التركي أحمد نجدت سزر رئيس الكومسيك ويضم الوفد عدداً من المسئولين في الاجهزة الحكومية المختصة.

وقد كان في إستقباله بالمطار معالي وزير التجارة بالجمهورية التركية وسعادة سفير خادم الحرمين الشريفين وعدد من المسئولين بوزارة التجارة التركية وأعضاء السفارة السعودية .

ويشتمل جدول أعمال الاجتماع على عدد من المواضيع الهامة وفي مقدمتها تقرير عن التطورات الاقتصادية العالمية الراهنة بالاضافة الى ماتم إنجازة في الدورة السابقة ، وقد دأبت المملكة على المشاركة في هذه التظاهرة الاقتصادية بصفتها أحد الاعضاء المؤسسين البارزين.

ومن المقرر أن يلتقي معالي وزير التجارة الاستاذ أسامة بن جعفر فقيه بمعالي وزير التجارة التركي لبحث سبل تعزيز التبادل التجاري بين البلدين وتشجيع رجال الاعمال في كلا البلدين على اقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة والاستفادة من الفرص والمزايا النسبية المتاحة في ظل العلاقة الحميمة التي تربط البلدين الشقيقين وقيادتهما الرشيدة .

تجدر الاشارة الى ان حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ عام 1999م نحو ( 2929 ) مليون ريال كما بلغ عدد المشروعات المشتركة ( 27 ) مشروعاً إجمالي رأس المال المستثمر فيها ( 137.19 ) مليون ريال.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية