أخبار الوزارة
"الوزارة" تمنع مستودعات من تصريف 2400 سلعة منتهية الصلاحية ومغشوشة إلى أسواق رابغ
20 صفر 1435

حملات تفتيشية توقع بالمخالفين ومروجي المواد الكهربائية المغشوشة

 منعت وزارة التجارة والصناعة مستودعات ومنشآت تجارية من تصريف أكثر من 2400 سلعة غذائية واستهلاكية منتهية الصلاحية، ومخالفة للمواصفات والمقاييس السعودية، وذلك بعد أن ضبطتها وصادرتها في عدد من المواقع في محافظة رابغ والقرى المجاورة لها، واستدعت المتورطين للتحقيق وتطبيق الأنظمة بحقهم.

 
وكانت فرق الرقابة قد نفذت جولات ميدانية مكثفة على الأسواق والمحال، والمستودعات التجارية في المحافظة، وذلك ضمن الحملة الشاملة التي تم الإعداد لها مسبقاً، وذلك للتحقق من سلامة المنتجات المخزنة والمعروضة للبيع، والحد من أخطار البضائع الفاسدة والمغشوشة على المستهلكين.
 
ورصدت الفرق أيضاً خلال جولاتها التفتيشية عدد من المخالفات الأخرى تمثلت في عدم وجود بطاقة سعر، وتعريب الفواتير، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.
 
وساهمت الحملة التفتيشية في محافظة رابغ والتي شملت 65 محلاً و7 مستودعات في ضبط  أكثر من 1765 وحدة غذائية منتهية الصلاحية، و 54 مادة تجميلية مخالفة للمواصفات والمقاييس، إضافة إلى تسجيل مخالفات بحق 8 محال تجارية لوجود تخفيضات وهمية.
 
كما رصد مفتشو الوزارة أكثر من 500 قطعة من المواد الكهربائية المخالفة للمواصفات والمقاييس ومغشوشة وتشتمل على: ١٢٦ توصيله، و٢٢٢ محول ثنائي، و ١٩٠ مقبس (فيش) ثنائي.
 
على صعيد ذي صلة،  ضبطت الفرق التفتيشية للوزارة في محافظة رابغ  4 مضخات وقود مخالفة لوجود نقص عن الحد المسموح له، و٤٥ فلتر زيت مقلد لعلامة شركة "تويوتا"، و ساعات مقلدة لعلامات تجارية مشهورة ، وعطورات مخالفة للآداب والقيم الإسلامية.
 
وتؤكد وزارة التجارة والصناعة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وبيع السلع الغذائية والاستهلاكية، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.
 
كما تشدد الوزارة على مواصلتها الجولات الرقابية على الأسواق والمستودعات والمحال التجارية، والمصانع ، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش وتحايل على المستهلكين واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلع منتهية الصلاحية أو مقلدة أو مغشوشة. وتدعوا الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية