أخبار الوزارة
معالي الوزير يكرم مواطنين رفضوا نقل بضاعة فاسدة وأبلغوا الوزارة عنها
14 صفر 1435

قدم لهم شهادات شكر ومكافآت مالية تقديراً لمساهمتهم في حماية المستهلكين

كرم معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة في مكتبه بالوزارة أثنين من المواطنين يعملون في مجال قيادة شاحنات النقل الثقيل وهم: محمد أحمد الخالدي، وعايد صبيح الخالدي وذلك نظير رفضهم نقل بضاعة غذائية فاسدة من مستودع تجاري في إحدى المدن إلى مدينة أخرى، وإبلاغ الوزارة بذلك، حيث قدم لهم شهادات شكر، ومكافآت مالية تشجيعاً لهم على ما قدموه في سبيل حماية مجتمعهم ووطنهم من أخطار تلك السلع، وجشع المحتالين.

                            

وأكد معاليه خلال لقاءه بالمواطنين، حرص الوزارة على حماية المستهلكين من الممارسات التجارية المشبوهة، وتطبيق العدالة في السوق، مقدراً لهم ما قاموا به من عمل جليل تجاه بلادهم.
 
وتعود تفاصيل القضية، إلى اتفاق مسؤولين في مستودع تجاري مع أثنين من سائقي الشاحنات لنقل مواد غذائية في شاحناتهم، وبمقابل مالي مغري، وباشتراط أن يتم ذلك ليلاً، ولكن السائقين اشتبهوا في البضاعة، وعمدوا إلى فحصها وقراءة بياناتها واتضح لهم أنها فاسدة، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وعلى الفور اتصلوا بمركز بلاغات وزارة التجارة والصناعة وقدموا معلومات عن الحادثة، لتتحرك بعدها فرق الرقابة للموقع وتصادر جميع الكميات، ويتم الرفع بالقضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.
                            
وتحذر وزارة التجارة والصناعة جميع المنشآت التجارية والصناعية من ترويج المواد الغذائية والاستهلاكية الفاسدة والمغشوشة، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر، وأنها لن تتهاون في اتخاذ جميع الإجراءات والعقوبات النظامية الكفيلة بالتصدي للمتورطين في مثل هذه الممارسات.
 
وتدعوا وزارة التجارة والصناعة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية