أخبار الوزارة
"الوزارة" تتلف 7200 منتجاً غذائياً فاسداً في أسواق الرياض
29 شعبان 1434
 ​
في جولاتها الرقابية على السلع الرمضانية
 
ضبطت فرق الرقابة في وزارة التجارة والصناعة مؤخراً كميات كبيرة من المواد الغذائية الفاسدة والمنتهية الصلاحية في عدد من أسواق الجملة في حي منفوحة جنوبي الرياض، والتي تقدر بأكثر من 7200 منتج، حيث عملت على مصادرتها واتلافها، وإيقاع المخالفات الفورية بحق ملاك تلك المحال.
 
 
 
وتبين للمراقبين وجود حركة بيع كبيرة من قبل تلك الأسواق التي تستغل فترة ما قبل رمضان، لتسويق المواد الغذائية التي يرغبها المستهلكون في الشهر الفضيل، في الوقت الذي اتضح فيه سوء تخزين تلك المواد وفسادها، وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.
 
وجاء ذلك بعد الجولات المكثفة التي أجرتها فرق الرقابة في وزارة التجارة والصناعة بمشاركة أعضاء الحملة الأمنية على عدد من أسواق الجملة، التي تشتهر ببيع السلع التموينية قبل انتهاء صلاحيتها بمدة وجيزة، وبأسعار مخفضة، مع ازدحام المتسوقين عليها لشراء احتياجاتهم من تلك السلع، حيث سعى المراقبون إلى التحقق من جودة تلك المنتجات، وحماية المستهلكين من أي غش أو تحايل قد يتعرضون له، ويتضررون بسببه.

واشتملت المنتجات التي تم مصادرتها واتلافها على: أجبان، وحليب، ومايونيز، وأنواع متعددة من معلبات الفول والبقوليات، وأخرى من الأغذية الخاصة بشهر رمضان.

وتؤكد الوزارة على مواصلتها الجولات الرقابية، على المصانع والمستودعات الغذائية، والأسواق، والمحال التجارية،  وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين.

كما تدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616 .
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية