أخبار الوزارة
"التجارة" تنسق مع شركات الإسمنت لاستيراد 6 مليون طن في 2013
01 شعبان 1434
​دفعات جديدة تصل إلى موانئ ومنافذ المملكة لدعم استقرار السوق
 
نسقت وزارة التجارة والصناعة مع شركات الاسمنت في المملكة لتوفير نحو 6 ملايين طن من الإسمنت المستورد قبل نهاية العام الحالي، وذلك لإمداد السوق باحتياجاته من السلعة، وضمان توفرها بالأسعار المحددة للمستهلكين في جميع المناطق.
 
وبلغ حجم كميات الإسمنت السائب والمكيس التي وصلت إلى الموانئ، والمنافذ الحدودية للمملكة خلال الفترة الماضية، إلى جانب الكميات المتعاقد عليها فعلياً حتى شهر مايو الماضي أكثر من  1.218.000 طن، حيث أسهم ذلك بشكل كبير في استقرار السوق وسد الاحتياج المتزايد لإقامة المشاريع.

كما ينتظر الفترة المقبلة وصول دفعات جديدة بشكل أكبر من الاسمنت السائب والمكيس للمملكة، والتي من شأنها العمل على دعم تغطية  السوق، وزيادة استقراره.

وتؤكد وزارة التجارة والصناعة متابعتها بشكل دقيق لتوفر الإسمنت في المملكة، سواء ما يتعلق بإنتاج المصانع، أو الكميات المستوردة، إلى جانب التأكد من استقرار الأسعار، وضبط أي تجاوزات تهدف إلى بيع الإسمنت بأعلى من الأسعار المحددة، واتخاذ الإجراءات النظامية، بما في ذلك فرض الغرامات الفورية على المخالفين.

ووفقاً لتقارير فروع وزارة التجارة والصناعة في مناطق المملكة، فقد شهدت الفترة الماضية  توفر الإسمنت بشكل كبير في الأسواق، إضافة إلى وجود مراقبي وزارة التجارة والصناعة في المواقع والساحات المخصصة للبيع، لمتابعة البيع في السوق، والتأكد من عدم وجود مغالاة في الأسعار، أو ممارسات غش على المستهلكين، ومعاقبة المتلاعبين.
      
أحد الساحات المخصصة لبيع الاسمنت في جدة، ويبدو توفر المعروض بشكل كبير بعد وصول دفعات جديدة  من الاسمنت المستورد، ويظهر في الصورة  سيارة مراقبي وزارة التجارة والصناعة وهي تشرف على حركة البيع هناك.
 
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية