أخبار الوزارة
الوزارة تتلف سلعاً فاسدةً ومعدلةً تواريخ صلاحيتها في مستودعات جدة
07 شعبان 1434
 
تتضمن منتجات ألبان ومواد عشبية وأرز يعبأ في أكياس شركات أخرى
 
أتلفت وزارة التجارة والصناعة مؤخراً أكثر من 20 ألف وحدة من السلع الفاسدة، والمعدل تواريخ صلاحيتها، والتي لا تحمل أيضاً بيانات تجارية، وذلك بعد أن ضبطت خلال الجولات التفتيشية على مستودعات جنوب جدة، حيث تم رفع القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام لإصدار الأحكام بحق المتورطين في غش المستهلكين، وتعريض حياتهم للخطر.
                 
 
وكانت الوزارة قد استدعت مسؤولي المستودعات والعمالة الأجنبية المتورطة للتحقيق، على إثر المواد التي ضبطتها فرق التفتيش في مقراتهم، بعد الجولات التفتيشية المكثفة التي تمت خلال الأيام الماضية.
 
ومن ضمن المواد التي تم ضبطها: مواد وزهور عشبية، وبخور، وزيوت، وشاي، وزيتون، ومنتجات ألبان، وفواكه وخضروات فاسدة، وأنواع من الأرز وضعت في أكياس بعلامات تجارية مختلفة عن علاماتها الأصلية لإيهام المستهلك، بجودتها ومن ثم بيعها بأسعار عالية، فيما تم اكتشاف تعديل العمالة تواريخ الصلاحية لعدد كبير من السلع أيضاً، تمهيداً لبيعها في الأسواق على أنها حديثة الإنتاج. 
 
وتحذر وزارة التجارة والصناعة المنشآت التجارية، من بيع وترويج السلع الفاسدة، أو التي تحمل مخالفات تجارية، وفيها خطورة على صحة المستهلكين، وأنها ستوقع العقوبات النظامية بحق المخالفين دون تهاون والتشهير بهم بعد صدور الأحكام القضائية.
 
كما تؤكد الوزارة على استمرارها في الجولات الرقابية، على الأسواق، والمحال التجارية، والمستودعات الغذائية، وجميع المنشآت التجارية، والصناعية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين.
 
فيما تدعو الوزارة جميع المستهلكين إلى التعاون معها في تطبيق الأنظمة، وذلك بالإبلاغ عن المحال المخالفة، أو التي تروج لمواد محظورة، من خلال الاتصال بمركز بلاغات المستهلك (8001241616) أو استخدام برامج الأجهزة الذكية المخصصة لذلك.
 
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية