أخبار الوزارة
"الوزارة" تغلق مستودعاً ينتج وسائد طبية مقلدة وتصادر 30000 وسادة وكيس
26 ذو القعدة 1434
​احبطت تصريف الكميات في الدمام وتتابع ما تم توزيعه في الأسواق
 
داهمت وزارة التجارة والصناعة مستودعاً في الدمام يستخدم كمخزن ومعمل لإنتاج الوسادات الطبية بكميات كبيرة، ويقلد علامات تجارية مشهورة على أنها صنعت في أمريكا (USA) والإمارات، إلى جانب وجود عبارات مضللة للمستهلك تزعم أنها طبية، وبضمان يصل لسبع سنوات، حيث تم مصادرة نحو 30000 وسادة وكيس، وإغلاق المحل، واستدعاء المالك والعمالة للتحقيق لتطبيق الإجراءات النظامية.
 
وكانت فرق الرقابة في وزارة التجارة والصناعة في المنطقة الشرقية قد أجرت جولات رقابية مكثفة على المستودعات التجارية في الدمام، واكتشفت وجود المستودع الذي جهز بكميات كبيرة من القطن مجهول المصدر، والمعدات الخاصة بالتعبئة، والأكياس الخاصة بالإنتاج، إضافة إلى قيام العمالة الآسيوية بمهام التعبئة والخياطة داخل المقر.
 
وبالتحقق من الكميات المضبوطة اتضح قيام العمالة بمهام تقليد العلامات التجارية، وغش المستهلكين، وتصريف كمياتها في الأسواق بعد التصنيع على أنها منتجات عالمية، وعلى الفور تم مصادرة جميع الكميات، وإغلاق المستودع المتورط.
 
وتضمنت المضبوطات التي تم الوقوف عليها في الموقع: وسائد جاهزة للبيع بعد تغليفها تقدر كمياتها بنحو 4000 وسادة، وأحزمة "بلوستر"، و"رولات" أقمشة متنوعة بكميات كبيرة جاهزة للقص والخياطة، وأكياس الوسائد الجاهزة للتعبئة بعد وضع الملصقات المخالفة والتي تقدر بأكثر من 25000 كيس.
 
كما تم ضبط: أجهزة خصصت للتصنيع تتضمن آلات كبس ومكائن خياطة من خلال خط إنتاج متكامل، إضافة إلى ذلك لاحظ المراقبين أن الموقع يفتقد الاشتراطات الصحية حيث تعمد العمالة إلى وضع القطن والأقمشة على الأرض مع تواجد الغبار والأتربة في جميع الأماكن، إضافة إلى وجود عمالة غير متخصصة ولا تتوفر لديها شهادات صحية.
 
وتتابع الوزارة حالياً ما تم تسويقية من قبل المستودع في الأسواق، تمهيداً لمصادرتها.
 
وتشدد وزارة التجارة على أنها لن تتهاون مع من يقدم سلع مغشوشة، أو يتلاعب بصحة وسلامة المستهلك، أولا يلتزم بالخدمات المنصوص عليها في ضمان السلع، وأنها ستطبق بحقه العقوبات النظامية.
 
فيما تؤكد الوزارة على مواصلتها الجولات الرقابية، على الأسواق والمستودعات الغذائية، والمحال التجارية، والمصانع وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين.
 
وتدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616 .
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية