أخبار الوزارة
الوزارة تغلق مستودعاً في الشرقية روّج منتجات منتهية الصلاحية
12 رجب 1434
 

أتلفت 18 ألف منتج ورفعت القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام​

 داهمت فرق وزارة التجارة والصناعة بالمنطقة الشرقية أحد المستودعات التي عمدت إلى تخزين كميات كبيرة من مواد التجميل والشامبوهات، والكريمات ومواد أخرى منتهية الصلاحية، وتوزيعها على المحال التجارية في المنطقة، حيث تم اغلاق المستودع، ومصادرة الكميات واتلافها، واستدعاء المسؤولين للتحقيق معهم، ومن ثم رفع القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام بالنظر إلى أن ذلك فيه مخالفة صريحة، وغشاً للمستهلك، وضرراً بالغاً قد تحدثه تلك المنتجات بصحته.

                            

وجاء الإغلاق، على إثر الجولات التفتيشية التي تجريها فرق الرقابة التابعة لوزارة التجارة والصناعة بشكل مستمر على المستودعات، والمنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وضمان عدم وجود أي تلاعب أو غش يتضرر منه المستهلك، ويخل بنزاهة وعدالة السوق، حيث تم التحقيق مع مالك المستودع، والعاملين الأجانب فيه.

ورصد المفتشون وجود 18 ألف وحدة منتهية الصلاحية في المستودع المخالف، يقوم العاملين الأجانب بخلطها مع المواد الجديدة وترويجها في السوق على أنها حديثة الإنتاج.

وأغلق المفتشون المستودع بالشريط الأحمر لمدة خمسة أيام لحين الانتهاء من حصر وإتلاف جميع المواد المخالفة والمنتهية الصلاحية والتي وصل انتهاء عمر بعضها إلى عامين، وتم تدوين ذلك في محضر الضبط ضمن ملف القضية الذي سيرفع لهيئة التحقيق والادعاء العام.

الجدير بالذكر، أن فرق التفتيش في وزارة التجارة والصناعة تعمل بشكل يومي على مراقبة عدد كبير من القطاعات التجارية في المملكة، وتستقبل بلاغات المواطنين وتباشرها على الفور سعياً منها لتطبيق العدالة، واستقرار السوق المحلية، وحمايتها من أي تلاعب قد يضر المستهلك.

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية