أخبار الوزارة
"الوزارة" تصادر كميات من الأرز المغشوش و أغذية فاسدة من أسواق مكة
27 شوال 1434
​اشتملت أيضاَ على أغذية فاسدة ومنتجات استهلاكية منتهية الصلاحية
 
ضبطت وزارة التجارة والصناعة عدد من أسواق الجملة والمحال التجارية في مكة تمارس عمليات غش للمستهلكين من خلال تعبئة أنواع رديئة الجودة من الأرز في أكياس لعلامات تجارية مشهورة، وذلك بقصد إيهام المشترين، وبيعها بأسعار مرتفعة.
 
وكانت الكميات الكبيرة التي ضبطت معروضة للبيع في الأسواق، حيث تم مصادرتها على الفور، واستدعاء الملاك للتحقيق في مقر الوزارة، لاستكمال الإجراءات النظامية، ومن ثم رفع القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام.
 
كما اشتملت المصادرة على:500 كيلو جرام من المواد الغذائية منتهية الصلاحية من عدد من المحال تجارية التي تبيع بالتجزئة وهي: منتجات بسكويت أطفال وعصيرات، وبهارات، وأكثر من 100 عبوة مختلفة من المواد الاستهلاكية الأخرى منتهية الصلاحية تشتمل على مواد تجميل ومنتجات نظافة، إضافة إلى مصادرة مواد ممنوعة عبارة عن مجسمات للكعبة الشريفة بأحجام مختلفة.
 
وجاءت الجولات الرقابية من قبل فرق وزارة التجارة والصناعة بمشاركة من رجال الأمن في عدد من الأسواق والمحال التجارية في مكة، للتحقق من سلامة الأغذية والمنتجات المعروضة للبيع، ومباشرة البلاغات للحد من التلاعب وحفظ حقوق المستهلكين.
 
وتؤكد وزارة التجارة على مواصلتها الجولات الرقابية، على الأسواق والمستودعات الغذائية،  والمحال التجارية، والمصانع  وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية.
 
كما تشدد الوزارة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.
 
فيما تدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616 .
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية