أخبار الوزارة
معالي الوزير يدشن موقع الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين
29 ذو الحجة 1434
دشن معالي وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين الدكتور/ توفيق بن فوزان الربيعة ، موقع الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين "تقيّيم" على شبكة الإنترنت تحت النطاق  WWW.TAQEEM.GOV.SA
 
 و يحتوي الموقع على عدد من المواد التنظيمية والتعريفية واستبانات متخصصة تساعد الهيئة على صياغة برامجها وتطوير أدائها. ويتيح الموقع مشاركة الراغبين في إبداء آرائهم ومشاركاتهم حول الموقع ومشاريع اللائحة التنفيذية للهيئة ومعايير التقيّيم السعودية ونموذج التأهيل المقترح.
 
والجدير بالذكر أن الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين انشأت بموجب المرسوم الملكي رقم (م/43) وتاريخ (9/7/1433هـ) والذي حدد أهدافها بما يلي:
  1. إعداد وتطوير واعتماد معايير موحدة لفروع التقيّيم مجتمعه، ومعايير لكل فرع من فروعه (العقارات، المنشآت الاقتصادية، المعدات والممتلكات المنقولة).
  2. وضع القواعد العامة اللازمة لامتحان الحصول على شهادة الزمالة لكل فرع من فروع التقيّيم.
  3. تنظيم دورات التعليم المهني المستمر لتطوير مستوى المنتمين إلى المهنة، والمشاركة في الندوات واللجان المحلية والدولية المتعلقة بمهنة التقيّيم.
  4. إعداد البحوث والدراسات وإصدار الدوريات والكتب الخاصة بالتقيّيم وما يتصل به.
  5. وضع الاجراءات المناسبة للرقابة الميدانية، للتأكد من قيام المقيّم المعتمد بتطبيق معايير التقيّيم.
وقد بدأت أمانة الهيئة ممارسة مهامها باستطلاع أراء العموم حول خططها وبرامجها لتطوير وتنظيم مهنة التقيّيم، وتأهيل المهتمين وفق أفضل المعايير والممارسات المهنية والأخلاقية لزيادة ثقة المجتمع في مهنة التقيّيم، وحثت الهيئة كافة المقيّمين في السوق السعودي على التسجيل في الموقع الالكتروني للهيئة.  وابداء الملاحظات من خلال موقعها ومواقع تواصلها الاجتماعي.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية