أخبار الوزارة
"الوزارة" تتلف 24 ألف سلعة غذائية فاسدة في المدينة المنورة
29 ذو الحجة 1434
​صادرت أيضاً أكثر من 3000 جهاز كهربائي مقلد ومنتجات مخالفة للشريعة         
                        
أتلفت وزارة التجارة والصناعة أكثر من 24 ألف سلعة غذائية فاسدة ومنتهية الصلاحية في المدينة المنورة تمثل خطورة على صحة المستهلك، و تم استدعاء المخالفين للتحقيق في مقر الوزارة.
 
وجاءت المصادرة والاتلاف عقب أن كثفت فرق الوزارة الرقابية جولاتها على المحال والأسواق التجارية نظراً لتواجد أعداد كبيرة من زوار المسجد النبوي بعد نهاية موسم حج هذا العام 1434هـ .
 
 
 
كما واصلت الوزارة حملاتها التفتيشية المفاجئة على المحلات التجارية المتخصصة في بيع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، والهواتف المتنقلة، حيث تمكنت من ضبط 3277 سلعة مخالفة تمثلت في أدوات كهربائية، وتوصيلات، وأفياش، وشواحن كهربائية غير مطابقة للمواصفات والمقاييس السعودية.
 
فيما سحبت وزارة التجارة والصناعة عدد من المنتجات المخالفة للشريعة الاسلامية، والتي  ترمز الي ديانات أخرى، أو إلى عبدة الشيطان إضافة إلى سحب عدد آخر من المنتجات الاستهلاكية وإرسالها للمختبرات للتأكد من مطابقتها للمواصفات وجودتها.
 
واهتمت الوزارة بالتأكد من سلامة الأغذية المعروضة في أسواق المدينة المنورة، وجودة السلع والمواد الاستهلاكية ومصادرة واتلاف الفاسد والرديء منها، لضمان عدم تضرر المستهلكين و زوار المسجد النبوي، وتطبيق الأنظمة بحق المخالفين.
 
وتشدد الوزارة على أنها لن تتهاون مع من يروج لسلع مغشوشة أو مقلدة وبالأخص التي تهدد صحة وسلامة المستهلك وأنها ستطبق بحقه العقوبات النظامية.
 
كما تؤكد على مواصلتها الجولات الرقابية، على الأسواق والمستودعات، والمحال التجارية، والمصانع وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها.
 
وتدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616 .
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية