أخبار الوزارة
"الوزارة" تصادر مواد غذائية واستهلاكية فاسدة من أسواق الباحة
02 ذو الحجة 1434
​اتلاف أكثر من 2000 كيلو جرام و300 عبوة معروضة للبيع
 
صادرت وزارة التجارة والصناعة من أسواق الجملة والمحال التجارية في الباحة عدد من المواد الغذائية، والاستهلاكية  الفاسدة والمنتهية الصلاحية، المعروضة للبيع، حيث تم اتلافها على الفور واستدعاء الملاك للتحقيق واستكمال الإجراءات النظامية.
 
وكانت فرق التفتيش في منطقة الباحة قد أجرت جولات رقابية ميدانية مكثفة على عدد من الأسواق في المنطقة، للتأكد من سلامة المواد المعروضة للبيع أمام المستهلكين وخلوها من أي مخالفات، إلى جانب متابعة الشكاوى الواردة إلى مركز البلاغات في الوزارة، وحفظ حقوق المستهلكين.
 
وتبين من خلال الجولات الرقابية أن عدد كبير من السلع في بعض المحال قد تضرر بفعل سوء التخزين، إضافة إلى وجود سلع أخرى غير صالحة للاستهلاك الادمي.
 
واشتملت المواد على 2000 كيلو جرام من المواد الغذائية منتهية الصلاحية وتتمثل في:  منتجات أجبان، وعصيرات، وبهارات، وأكثر من 300 عبوة مختلفة من المواد الاستهلاكية الأخرى منتهية الصلاحية.
 
وتؤكد وزارة التجارة على أنها لن تتهاون مع من يتلاعب بصحة وسلامة المستهلك، أو من يقدم سلع مغشوشة، أولا يلتزم بالخدمات المنصوص عليها في ضمان السلع، وأنها ستطبق بحقه العقوبات النظامية.
 
فيما تشدد الوزارة على مواصلتها الجولات الرقابية، على الأسواق والمستودعات الغذائية، والمحال التجارية، والمصانع وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود استغلال لإقبال المستهلكين على الشراء في بيع سلع غذائية أو استهلاكية فاسدة، أو القيام بممارسات غش، وتحايل على المستهلكين.
 
وتدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية