أخبار الوزارة
"الوزارة" تصادر كميات كبيرة من قطع غيار السيارات المقلدة في الطائف
03 ذو الحجة 1434

​تحمل علامات تجارية مشهورة.. واتلاف المضبوطات والتحقيق مع الملاك

داهمت فرق الرقابة في وزارة التجارة والصناعة عدداً من المحال التجارية في الطائف المختصة في بيع قطع غيار السيارات، حيث نتج عن ذلك ضبط ومصادرة أعداد كبيرة من القطع المقلدة، والتي تحمل علامات تجارية مشهورة، لإيهام المستهلك بجودتها.
 
وجاءت المصادرة عقب أن نفذت الوزارة جولات تفتيشية على محال قطع غيار السيارات في عدد من المواقع من المحافظة للتأكد من جودة القطع المعروضة، ومطابقتها للمواصفات والمقاييس السعودية، إلى جانب مباشرة البلاغات الواردة من المستهلكين المتعلقة ببعض المحال.
 
 
واشتملت القطع التي تم اتلافها فيما بعد على: مساعدات، ومقصات، و"قماشات"، فرامل، و"رمان بلي"، وفلاتر بنزين، وإصلاحات "كلتش"، ومضخات بنزين، وصفايات بنزين، وفلاتر زيت.
 
كما تبين خلال الجولات وجود عدد من المستودعات المخالفة، والتي تعمل على تخزين كميات من القطع المقلدة، حيث تم استدعاء الملاك للتحقيق وتطبيق الأنظمة بحقهم.
 
الجدير بالذكر، أن وزارة التجارة والصناعة نفذت مؤخراً حملة شاملة على الأسواق من خلال فروعها المنتشرة في مناطق المملكة لمصادرة القطع الكهربائية المقلدة ، حيث ضبطت كميات كبيرة من تلك القطع المغشوشة، وعملت على اتلافها، مع اغلاق المحال المخالفة، واستدعاء المتورطين للتحقيق.
 
وتشدد الوزارة على أنها لن تتهاون مع من يروج لسلع مغشوشة او مقلدة وبالأخص التي تهدد صحة وسلامة المستهلك وأنها ستطبق بحقه العقوبات النظامية.
 
كما تؤكد الوزارة على مواصلتها الجولات الرقابية، على الأسواق والمستودعات، والمحال التجارية، والمصانع وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها. وتدعو الوزارة عموم المستهلكين للإبلاغ عن حالات الغش والتقليد عن طريق مركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616 .
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية