أخبار الوزارة
"الوزارة" تكشف تورط مصانع في تخزين سلع غذائية فاسدة جنوب جدة
02 رمضان 1434
تضمنت مكسرات وعسل وزيوت فاسدة معدة للتسويق
  
كشفت وزارة التجارة والصناعة ضبط عدد من المصانع والمستودعات جنوب جدة تخزن سلع غذائية فاسدة، وأخرى لا تحمل تاريخ صلاحية، أو بيانات تجارية، حيث عملت على اتلافها فوراً، واستدعت مسؤوليها للتحقيق معهم.
 
كما رصدت الوزارة من خلال مراقبيها ملاحظات بيئية وصحية على تلك المقرات تمثلت في سوء النظافة، وعدم اتباع الوسائل النظامية في تخزين السلع الغذائية من حيث توفير أجهزة تبريد ذات كفاءة عالية، وغيرها من الأمور الأخرى.
         
وكانت فرق وزارة التجارة والصناعة قد أجرت جولات رقابية مكثفة خلال الأيام الماضية على مستودعات ومصانع جنوب جدة، وعملت على فحص السلع الغذائية الموجودة في تلك المصانع، للتأكد من سلامتها، فيما أخذت عينات من سلع أخرى وأرسلتها للمختبرات للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.
 
ومن السلع التي تم اتلافها: 132 برميل جلوكوز، و 4 خزانات زيت زيتون، و 39 عبوة طعم الليمون، و 30 علبة عسل، و 6 علب زيت النخيل، فيما تم سحب عينات أخرى من المكسرات والزيوت لتحليلها في المختبرات.
 
وتؤكد الوزارة على مواصلتها الجولات الرقابية، على المصانع و والمستودعات الغذائية، والأسواق، والمحال التجارية،  وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية