أخبار الوزارة
"الوزارة" تصادر وتتلف 5000 سلعة غذائية واستهلاكية في ينبع
11 ذو القعدة 1434

صادرت وزارة التجارة والصناعة أكثر من 5000 سلعة غذائية ومواد استهلاكية منتهية الصلاحية، وغير مطابقة للمواصفات القياسية السعودية من أسواق ومحال تجارية متنوعة في محافظة ينبع، حيث عملت على اتلافها، واستدعاء الملاك المتورطين للوزارة لاستكمال إجراءات التحقيق.

 وتمت المصادرة والاتلاف بعد أن أجرت فرق الرقابة في الوزارة جولات ميدانية مكثفة على المحال التجارية في المحافظة، وعملت على التأكد من خلو الأغذية والمواد الاستهلاكية المعروضة من أي مخالفات، إلى جانب متابعة شكاوى المستهلكين الواردة إلى مركز البلاغات في الوزارة.
 
 واشتملت المضبوطات على: أكثر من 711 مواد غذائية متنوعة بعضها منتهي الصلاحية، والبعض الآخر لا يحمل بيانات تجارية ومعروضة للبيع، و1686 مواد غذائية متنوعه منتهية الصلاحية متداخلة مع المواد الغذائية الصالحة في المستودعات، و 100 إطار جديد منتهي الصلاحية، وأكثر من 150 إطار مستعمل، و 1248 زيوت وفلاتر سيارات مخالفة للمواصفات والمقاييس السعودية، و370 توصيلات كهربائية وأفياش مخالفة للمواصفات القياسية السعودية والبعض منها مقلد.
 
كما تم ضبط ومصادرة 500 شامبو وكريمات منتهية الصلاحية، و 200 شامبو وكريمات غير مطابقه للمواصفات والمقاييس، و 33 إحرامات للعمرة والحج مخالفة للمواصفات أيضاً، و 242 مواد استهلاكية متنوعة لا تحمل أي بيانات تجارية.
 

 

 وتشدد وزارة التجارة على أنها لن تتهاون مع من يتلاعب بصحة وسلامة المستهلك، أو من يقدم سلع مغشوشة، أولا يلتزم بالخدمات المنصوص عليها في ضمان السلع، وأنها ستطبق بحقه العقوبات النظامية.

 

 فيما تؤكد الوزارة على مواصلتها الجولات الرقابية، على الأسواق والمستودعات الغذائية، والمحال التجارية، والمصانع وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية.
 
وتدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616 .
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية