أخبار الوزارة
وزير التجارة والصناعة يهنئ القيادة بنجاح موسم حج هذا العام ويشيد بالمشاريع العملاقة
12 ذو الحجة 1434
 أكد نجاح خطة  الوزارة لهذا العام وتكامل أدوارها مع الجهات الحكومية الأخرى
 
 هنأ معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعه قيادة المملكة العربية السعودية وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على نجاح موسم حج هذا العام 1434هـ، مرجعاً هذا النجاح إلى الجهود الجبارة التي قدمتها المملكة لضيوف بيت الله الحرام، والمشاريع العملاقة التي سخرت لراحة الحجيج وأداء مناسكهم براحة وطمأنينة.

كما أكد معاليه نجاح خطة وزارة التجارة والصناعة لموسم حج هذا العام، والتي ركزت على متابعة توفر السلع الغذائية والتموينية، وتكثيف أعمال الرقابة على المحال والمباسط التجارية في منطقة مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والمشاعر المقدسة، للتأكد من جودة السلع الغذائية المعروضة وصلاحيتها للاستهلاك، وعدم المغالاة في أسعارها، وتوفر مخزون كاف منها لتلبية أي زيادة محتملة في الطلب.

وقال معاليه:" الوزارة جندت كافة طاقاتها لخدمة ضيوف بيت الله وضمان توفر السلع الغذائية والاستهلاكية بالشكل الكافي الذي يعينهم على أداء المناسك، امتثالا لتوجيهات القيادة الرشيدة في ذلك".

ولفت معالي وزير التجارة والصناعة إلى أن فرق الوزارة الرقابية في المشاعر المقدسة نفذت جولات مكثفة على مدار اليوم، وأنها عملت على مصادرة السلع الغذائية الفاسدة، والمواد الاستهلاكية التي تشكل خطورة على الحجاج، ومعاقبة المخالفين، إيماناً منها بأهمية دورها في موسم الحج، وسعيها الحثيث لإكمال الحجيج نسكهم بكل طمأنينة.

وأشاد معاليه بالتنسيق البناء بين وزارة التجارة  والصناعة و كل من الأمن العام، وأمانة العاصمة المقدسة، ولجنة السقاية والرفادة، والذي تم على ضوءه تحديد العدد المطلوب من الوحدات المبردة المحملة بالسلع الغذائية، وأماكن وقوفها في المشاعر المقدسة.

ودعا معاليه بأن يتقبل الله م​ن الحجاج أعمالهم، وأن يوفق قيادة المملكة لكل مافيه خير لقاصدي بيت الله والمشاعر المقدسة، وأن يجعل ذلك في موازين حسناتها.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية