أخبار الوزارة
 "الوزارة" تصادر اغذية وسلعاً كهربائية وقطع سيارات مقلدة من أسواق حائل
08 شعبان 1434
​تشكل أكثر من 4000 وحدة وشملت كريمات ضارة وأغذية يزعم فوائدها للمريض
 
صادرت وزارة التجارة والصناعة من أسواق حائل مؤخراً أكثر من 4000 وحدة تمثل أنواع متعددة من السلع الكهربائية، والزيوت، وقطع خاصة بالسيارات، ومستحضرات تجميل ضارة، وألعاب إلكترونية ممنوعة ومقلدة، يتم بيعها من خلال إيهام المستهلك بجودتها، إضافة إلى أغذية يزعم فوائدها للمريض، وهو ما يعد ضمن قضايا الغش التي تضر بسلامة وصحة المستهلك، حيث تم الرفع بملاك المحال التجارية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لإصدار العقوبات القانونية بحقهم.
      
وتم ذلك، بعد أن أجرت فرق التفتيش في الوزارة جولات ميدانية على عدد من الأسواق في المنطقة، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش في السلع على المستهلكين، في الوقت الذي عملت فيه على استدعاء المسؤولين عن تلك المحال للتحقيق، بعد تحرير محاضر ضبط بالحالات التي وقف عليها المراقبون.
 
وتضمنت السلع المخالفة التي شملتها المصادرة: توصيلات كهربائية، وكريمات تجميل، وزيوت شعر مغشوشة، وأقنعة وجه، وسكاكين غدارة، وشامبوهات، ومنظفات، وبخاخات ملونة، وأشرطة إلكترونية، وأدوات وألعاب أطفال، ومياه مقطرة وعدد متنوع من زيوت السيارات المقلدة. 
 
وتحذر وزارة التجارة والصناعة المنشآت التجارية، من بيع وترويج المواد المحضورة، والسلع الفاسدة، أو التي تحمل مخالفات تجارية، وفيها خطورة على صحة المستهلكين، وأنها ستوقع العقوبات النظامية بحق المخالفين دون تهاون، والتشهير بهم بعد صدور الأحكام القضائية.
 
كما تؤكد الوزارة على مواصلتها إجراء في الجولات الرقابية، على الأسواق، والمحال التجارية، والمستودعات الغذائية، وجميع المنشآت التجارية، والصناعية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين.
 
فيما تدعو الوزارة جميع المستهلكين إلى التعاون معها في تطبيق الأنظمة، وذلك بالإبلاغ عن المحال المخالفة، أو التي تروج لمواد محظورة، من خلال الاتصال بمركز بلاغات المستهلك (8001241616) أو استخدام برامج الأجهزة الذكية المخصصة لذلك.
 
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية