أخبار الوزارة
"الوزارة" تصادر كميات كبيرة من السلع الفاسدة في نجران
11 شوال 1434

جولات رقابية في العيد تضبط 240 ألف عبوة من منتجات البسكويت والبطاطس 

 صادرت وزارة التجارة والصناعة من أسواق نجران أكثر من 240 ألف عبوة من منتجات البسكويت، والبطاطس، والفول السوداني، إضافة إلى  120 كيلو من المكسرات والحلويات غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، والتي كانت معدة للبيع في الأسواق خلال فترة عيد الفطر.
 
 
 
واشتملت المواد الغذائية التي تم ضبطها على: 8000 بسكويت ويفر بالشوكولاتة، و140 ألف علبة فول سوداني، 40 ألف علبة بسكويت بالبندق، ونحو 50 ألف كيس بطاطس (سناكس)، فيما اتضح سوء تخزين عدد من الأغذية المعروضة وتم مصادرتها على الفور.

 وقد تم استدعاء ملاك المحال للتحقيق معهم في مقر الوزارة، وإكمال الإجراءات النظامية بحقهم.

وتشدد وزارة التجارة على أنها لن تتهاون مع من يتلاعب بصحة وسلامة  المستهلك، أو من يقدم سلع مغشوشة، أولا يلتزم بالخدمات المنصوص عليها في ضمان السلع، وأنها ستطبق بحقه العقوبات النظامية.
 
وكانت فروع وزارة التجارة في المملكة قد أجرت خلال فترة شهر رمضان وعيد الفطر المبارك، جولات رقابية مكثفة على الأسواق التي تشهد كثافة في الشراء للتحقق من صلاحية الأغذية المعروضة، واتباع الطرق النظامية في البيع.
 
وتؤكد الوزارة على مواصلتها الجولات الرقابية، على الأسواق والمستودعات الغذائية،  والمحال التجارية، والمصانع  وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية.
 
 وتدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616 .
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية