أخبار الوزارة
اجتماع وزير التجارة بوزيرة التجارة الامريكية على هامش فعاليات منتدى فرص الأعمال السعودي الأمريكي
12 ذو القعدة 1434
اجتمع معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة بمعالي وزيرة التجارة الأمريكية السيدة/ بيني بريتزكر على هامش فعاليات منتدى فرص الأعمال السعودي الأمريكي الثالث المقام حالياً في مدينة لوس أنجلس بولاية كاليفورنيا الأمريكية خلال الفترة 10-12/11/1434هـ الموافق  16-18/9/2013م.
 
وجرى خلال الاجتماع بحث العلاقات التجارية والصناعية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتنميتها والاستفادة من الفرص والمزايا المتوفرة، وتعزيز التعاون التجاري والصناعي بتشجيع القطاع الخاص في كلا البلدين على إقامة المشاريع التجارية والصناعية المشتركة.
 
تجدر الإشارة إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين وصل عام 2012م إلى (18378) مليون ريال منها (1322) مليون ريال صادرات المملكة إلى أمريكا و(17056) مليون ريال واردات المملكة منها.
 
ومن المتوقع حضور الكثير من الشخصيات البارزة في القطاعات الحكومية والخاصة من الجانبين إلى الحدث الأهم على المستوى الاقتصادي بين البلدين.
 
ويأتي هذا المنتدى على غرار منتديات فرص الأعمال السعودية التي أقامتها المملكة في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبلجيكا واليابان وفرنسا، وذلك في إطار تنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين المملكة والدول التي ترتبط معها بعلاقات صداقة وتبادل تجاري.
 
يتم تنظيم هذا الحدث تحت رعاية كل من وزارة التجارة والصناعة السعودية ووزارة التجارة الأمريكية. بالتعاون بين كل من لجنة التجارة الدولية (CIT) ومجلس الأعمال الأمريكي السعودي ومجموعة التجارة السعودية الأمريكية (SUSTG).
 
وحضر الاجتماع وكيل الوزارة للتجارة الخارجية المكلف الدكتور/ فهـد بن أحمـد أبو حيمـد ووكيل الوزارة لشؤون الصناعة المكلف المهندس/ وليد أبو خالد، ومستشار معالي الوزيـر الأستاذ/ مجدي الصحـاف والملحق التجاري السعودي في واشنطن الأستاذ/ عادل المبارك.​
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية